البطولة

استئناف “البطولة”..الجدل “التحكيمي” يعود مع أولى المباريات

قص شريط استئناف البطولة الوطنية، وجرت المواجهات وفق المخطط له من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي وضعت شروطا وضوابط احترازية بُغية، إنجاح العودة وحماية اللاعبين والمرافقين من خطر الإصابة بفيروس “كورونا”.

وأقيمت المباريات دون أن تَسلم من الجدل التحكيمي الذي بات الحديث الأبرز في الوسط “الكروي” بين المتابعين والمناصرين الذين أجمعوا على استيائهم من قرارات الحكام وخاصة في مباراتي الرجاء والدفاع الحسني الجديدي، الوداد ومولودية وجدة.

وأثارت قرارات الحكم محمد الكزاز الذي قاد لقاء مؤجل الجولة التاسعة بين الرجاء والدفاع الجديدي، جدلا كبيرا في عدة حالات من احتساب ركلة جزاء ضد الفريق الضيف، وعدم احتساب هدف الدفاع الجديدي، إضافة إلى عدم احتسابه لركلة لفريق الرجاء عند لمس الكرة ليد لاعب الفريق الخصم.

وبدوره، خلف لقاء الوداد ومولودية وجدة  الذي جرى أمس الثلاثاء، برسم مؤجل الجولة الـ19، ردود فعل على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك عند الحالة التي جرت في الدقيقة الـ75 بتسجيل لاعب مولودية وجدة هدف فريقه الثاني، إلا أن الحكم عادل زوراق قرر عدم احتساب الهدف، قبل أن يعدل الوداد النتيجة وينتهي اللقاء باقتسام الفريقين للنقاط.

وفي كلتا المباراتين جرى الاعتماد على تقنية الفيديو التي تم إحداثها من أجل إنهاء الجدل حول الحالات التي يصعب الحسم فيها، إلى أن “الفار” لم يعفي الأندية والأنصار والمتابعين كذلك من الجدل الذي يبقى رفيق المباريات.

 


زر الذهاب إلى الأعلى