البطولة

مدرب يوسفية برشيد يقر بصعوبة مواجهة الرجاء

أكد عمر أزماني مدرب فريق يوسفية برشيد، أن مواجهة فريق الرجاء الرياضي ستشكل اختبارا حقيقيا للنادي لاسيما أنها المباراة للأولى لليوسفية بعد التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال أزماني في تصريح لموقع “سيت أنفو”، أن الاستعدادات لاستئناف الموسم جرت في أجواء جيدة طبعتها الجدية والاشتغال المتواصل من طرف اللاعبين والطاقم التقني، لتعويض التوقف الطويل الذي شمل البطولة وأثر سلبا على لياقة اللاعبين وإيقاع المباريات.

وأضاف مدرب اليوسفية، أن اللاعبين التزموا بالخطة التي وضعها الطاقم التقني في شخص المعد البدني للفريق خلال فترة الحجر الصحي، حيث وصل اللاعبون إلى جاهزية تقدر بـ80% إلى 90% من المنسوب البدني.

وتابع المتحدث نفسه، أنه بعد استئناف التداريب أجرى الفريق المرحلة الأولى بمدينة برشبد والتي دامت 12 يوما، لينتقل بعد ذلك لمعسكر تدريبي مغلق بالجديدة دام 12 يوما أيضا تخللته مباريات ودية للوقوف عن مدى جاهزية اللاعبين البدنية، قبل أن يختتم الفريق المرحلة الإعدادية الثالثة بمدينة برشيد، وفيها ركز الجهاز الفني على الشق التكتيكي والتقني لدى المجموعة.

وبخصوص مواجهة الرجاء قال أزماني، أن الفريق الأخضر يتمتع بأفضلية لعبه لمبارتين بالرغم من بعد الإرهاق الذي قد يعانيه، لكن التركيبة البشرية التي يتوفر عليها الرجاء تمنحه عاملا مساعدا، ناهيك عن تأهله لنصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية وكذا كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وبسؤاله عن مستقبل اللاعب زكرياء فاتي الذي وقع عقدا مع فريق الجيش الملكي أجاب: “فاتي سيواصل رفقة فريق اليوسفية إلى غاية نهاية الموسم، هو لاعب متاح حاليا شأنه شأن باقي اللاعبين وإذا كان في أتم الجاهزية سيدخل أساسيا أو احتياطيا، أتمنى له التوفيق في تجربته مع فريق الجيش الملكي لكنه حاليا لاعب لبرشيد”.

يذكر أن، فريق اليوسفية سيحل ضيفا على الرجاء مساء اليوم، برسم مؤجل الجولة 18 من البطولة الاحترافية بداية من الساعة 20:00 بمركب محمد الخامس بالبيضاء.

محمد بودريقة: أنا متواجد بلندن ولهذه الأسباب تراجعت عن الاستقالة




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى