البطولة

الجامعة تعين حكما مثيرا للجدل لمباراة المغرب التطواني والرجاء

أسندت اللجنة المركزية للتحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إدارة غرفة  الـ”فار” لمباراة فريق المغرب التطواني والرجاء الرياضي، لحكم مثير للجدل.

وقررت الجامعة إسناد قيادة غرفة الـ”فار”، للحكم حمزة الفارق والذي كان قد أشرف على غرفة الـ”فار”، خلال مباراة فريق الرجاء الرياضي والدفاع الحسني الجديدي، والتي عرفت احتجاج كبيرا من قبل جماهير الرجاء، بسبب قرارته بخصوص منح فريق الفريق الدكالي ضربة جزاء، وحرمان الرجاء من ضربة جزاء بعد لمس الكرة ليد أحد مدافعي الدفاع الحسني الجديدي.

وقد يخلف هذا التعيين، احتقانا كبيرا داخل أنصار فريق الرجاء الرياضي، الذي كان قد استغرب تعيينات للطاقم المساعد لحكم مباراة فريقه الأخيرة أمام يوسوفية برشيد، وذلك بسبب تشجيعهم لفريق الوداد الرياضي، مما جعل الجماهير تتساءل حول ما إن كانت هناك نية وراء تعيين هذه الأسماء من أجل الإضرار بمصلحة فريقهم.

يشار إلى أن الجامعة كانت قد كشفت عن طاقم تحكيم مباراة الرجاء الرياضي والمغرب التطواني، حيث سيقود المباراة الحكم داكي الرداد، بمساعدة كل من هشام لخويالي وإدريس آيت جيلال، ونبيل بنرقية كحكم رابع، بينما سيكون حمزة الفاروق في غرفة الـ”فار”، بمساعدة شاتو عبد الله.

جدير بالذكر أن مصير مباراة المغرب التطواني والرجاء الرياضي، لم يحسم بعد في انتظار قرار العصبة الاحترافية، بخصوص إجراء المباراة، بعد تأكد إصابة لاعبين من صفوف المغرب التطواني بفيروس كورونا المستجد.


زر الذهاب إلى الأعلى