البطولة

بيان إستنكاري من أندية الصحراء حول تصريحات عضو جامعي

أصدرت أندية الصحراء، بيانا استنكاريا على إثر تصريحات عبد المالك أبرون العضو الجامعي حول استئناف منافسات البطولة الاحترافية.

وجاء في نص البلاغ: “على إثر التصريحات الاذاعية للمسؤول الجامعي ونائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المسمى عبد المالك أبرون على أثير إحدى الإذاعات الخاصة يوم السبت 15 غشت الماضي، حيث أنه خلال إجابته على إحدى تساؤلات مقدم البرنامج حول مستجدات استئناف ماتبقى من مجريات البطولة الوطنية في ظل الوضع الوبائي الذي تعيشه المملكة ؛ تلفظ بكلام غير مسؤول تجاه مسؤولي ومسيري أندية كرة القدم بالأقاليم الصحراوية يحمل دلالات عنصرية ويكرس الخطاب الدوني والصورة النمطية السلبية والحقد الدفين لأندية الصحراء؛ من خلال وصفهم باللاستجداء والتسول؛ اضافة لتوجيه الاتهام لهم وتسببهم المباشر في انتشار فيروس كورونا بالاقاليم الجنوبية،حيث صرح باللفظ ” وا جاو عندنا الناس ديال الصحرا كايبكيو وكايشكيو والهواة ماعندناشي ها حنا عطيناكم وتجيبو لنا كورونا للكرة هما اللي جابوها ماشي كورونا جات عندهم”
وأضاف البلاغ “وفور تلقيها لهذا الخبر ؛ تم عقد اجتماع مستعجل لرؤساء الأندية الصحراوية ؛ والذين يعلنون من خلاله الرأي العام المحلي والوطني والدولي مايلي :

1- شجب واستنكار الكلام اللامسؤول واللاأخلاقي لنائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المسمى عبد المالك أبرون.

2- عزم الأندية الصحراوية على اتخاذ جميع الاجراءات المشروعة و سلك جميع المساطر القانونية والقضائية التي من شأنها الدفاع وحفظ كرامة الأندية الصحراوية .

3- تجميد وتوقيف جميع الأنشطة الرياضية لأندية كرة القدم بالاقاليم الصحراوية و إرجاع الرخص للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

4- تقديم مسيري أندية كرة القدم الصحراوية لاستقالة جماعية .

5- التأكيد على أن كفاءة ومصداقية أطر ومسيري الأندية الصحراوية يشهد بها القاصي و الداني ؛ وليسوا ممن يستغل المناصب التسييريةفي مجال كرة القدم للاغتناء غير المشروع .

6_ تحميل جميع المتدخلين السياسيين و الاجهزة الرسمية المسوؤلية الكاملة في تداعيات هذا الاستفزاز و المس بكرامة وشعور أبناء الصحراء.

7_ مناشدة الهيئات الحقوقية والمدنية والاعلامية للانخراط في حملة الرد على هذا النوع من الخطاب الدوني والسلبي تجاه الكفاءات والأطر الصحراوية.

8- التأكيد على أن المؤهلات والامكانات المادية والثروات المتوفرة بالاقاليم الصحراوية كفيلة بتحقيق إقلاع رياضي شامل إن تم استغلالها بالشكل المناسب”.

فيفا يعاقب الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى