البطولة

الجامعة تفصح عن موعد انطلاق البطولة الاحترافية وتتخذ مجموعة من القرارات

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، زوال اليوم السبت، اجتماعا بمعية العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة والعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية والعصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، وذلك عبر تقنية المناظرة المرئية.

وخرج اجتماع المكتب المديري بمجموعة من القرارات بخصوص برمجة البطولة الاحترافية ووضعية الأندية والتحكيم و إصلاح الملاعب.

كما أعلن رئيس الجامعة فوزي لقجع عن التعاقد مع مستشهر جديد للبطولة الوطنية ويتعلق الأمر بشركة “إنوي” لتصبح بذلك الراعي الرسمي للبطولة.

وجاءت أبرز نقاط الاجتماع كالآتي:

-البطولة الوطنية:
قدم عبد السلام بلقشور، نائب رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عرضا مفصلا حول تصور العصبة بخصوص الموسم الكروي المقبل، مشيرا إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعاقدت مع شركة أجنبية تسهر على برمجة الدوري الإسباني الممتاز والدوري الإنجليزي الممتاز لبرمجة البطولة الوطنية الاحترافية لتفادي كل المشاكل التي قد تعيق السير العادي للدوري المغربي.

وأكد بلقشور أن البطولة الوطنية الخاصة بالموسم الكروي المقبل ستنطلق رسميا يوم 4 دجنبر 2020، وأن قرعتها ستجرى يوم غد الأحد على الساعة السابعة مساء.

– الجموع العامة :

أكد فوزي لقجع أنه تم تخصيص شهر دجنبر المقبل لعقد الجموع العامة للأندية والعصب الجهوية والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

بالنسبة للوضعية المالية للفرق:

أكد لقجع أن جميع الأندية توصلت بوضعيتها المالية التي خضعت لمسطرة دقيقة لتحيينها حتى يتسنى لها لتحقيق توازنها المالي.

-المشاركات الدولية :
تم التأكيد أن الفرق الوطنية ستشارك في منافسة خارجية واحدة كل موسم بناء على المركز الذي احتلته في البطولة الوطنية وفي منافسات كأس العرش.

– تأهيل البنيات التحتية:
تكسية ملاعب سانية الرمل بتطوان والملعب البلدي بواد زم وأحمد شكري بزمامرة بالعشب الطبيعي.

– انطلاق البطولة الوطنية:
انطلاق البطولة الوطنية يوم 4 دجنبر 2020 وستختتم في 18 غشت 2021 ومنافسة كأس العرش ستجرى نهايتها متزامنة مع نهاية الموسم الكروي.

– عقود المدربين:
تمت المصادقة على أنه في حال فسخ العقد الذي يربط ناد بمدرب لا يسمح لهذا الأخير بتقلد أي مهام تقنية أخرى بناد اخر من نفس الدرجة وفي نفس الموسم.

– تقنية المساعدة بالفيديو :

بعد نجاح استعمال تقنية المساعدة بالفيديو في بطولة القسم الوطني الأول احترافي، الموسم الكروي الماضي، تمت دراسة إمكانية استعمال هذه التقنية خلال أربع مباريات من بطولة القسم الوطني الثاني احترافي في الموسم المقبل في انتظار تعميمها على باقي المباريات.


زر الذهاب إلى الأعلى