البطولةمنافسات قارية

“الكاف” يعلن تأهل نهضة بركان لدور مجموعات كأس الكونفدرالية

تأهل فريق نهضة بركان مباشرة لدور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية، وفقا لما أشار له بلاغ رسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وذكر بلاغ للاتحاد القاري، أن تأهل نهضة بركان لدور المجموعات كأس الكونفدرالية، جاء بعد احتلاله للمرتبة الأولى في تصنيف أندية كأس “الكاف” ضمن التصنيف السنوي للأندية الإفريقية.

وأشار “الكاف” إلى أن اعتماد هذا القرار، يأتي بعد اعتذار نادي غزالة التشاد أمام الزمالك المصري في عصبة الأبطال، وبالتالي فقد صار عدد الأندية المؤهلة لدور 32 مكرر من كأس الكونفدرالية 15 ناديا قادمين من عصبة الأبطال و16 ناديا مؤهلا من كأس الكونفدرالية، وأمام هذا المعطى تقرر تأهل نهضة بركان مباشرة لدور المجموعات باعتباره متصدرا لتصنيف أندية الكونفدرالية لسد هذا الفراغ.

كما أفصح الاتحاد الإفريقي عن الإجراءات الخاصة بالقرعة، حيث ستواجه أندية المستوى الأول من القرعة فرق المستوى الثاني، بينما تواجه أندية المستوى الثالث فرق المستوى الرابع.

ووقع الرجاء الرياضي في المستوى الأول بعد نزوله من دوري الأبطال إذ سيكون أمام إمكانية مواجهة الفرق التالية: الاتحاد البيضاوي، دياراف السينغالي، اتحاد منستير التونسي، نامينغومن التانزاني، كيغالي الرواندي، نابسا ستارز الزامبي أو المنتصر في مواجهة بلومفونتين الجنوب إفريقيي أمام ريفر يونايتد النيجيري.

في حين الاتحاد البيضاوي الذي وقع في المستوى الثاني سيلاقي أحد الفرق الآتية: الرجاء الرياضي، الصفاقسي التونسي، بريميرو دي أغوستو الأنغولي، نكانا الزامبي، بلاتينيوم الزيمبابوي، إينييمبا النيجيري أو كور ماهيا الكيني.


زر الذهاب إلى الأعلى