البطولة

صراع عضوية “الفيفا.. دولي مغربي سابق يساند رئيس الاتحاد الجزائري على حساب لقجع

أعلن الإطار الوطني، عبد السلام وادو، دعمه الكامل لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، في منافسته على عضوية المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي لكرة القدم، لكل من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، المصري هاني أبو ريدة، وجوستافو ندونغ من غينيا الاستوائية.

وخرج الدولي السابق، على حسابه الخاص في “تويتر” ليفشي دعمه لزطشي، بعدما صرحت له محكمة التحكيم الرياضية استئناف منافسته والمشاركة في الانتخابات، إذ كتب: “الرجل المناسب في المكان المناسب، رجل قادر على تطوير كرة القدم الإفريقية بنزاهته وصدقه وقيم عمله وتواضعه قبل كل شيء معرفته،  دعمي الكامل للسيد خير الدين زطشي رئيس “الفاف”.


ويحظى وادو بعلاقة قوية مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، ومدرب المنتخب الأول جمال بلماضي، بعدما خاض فترة تدريب مع الطاقم الفني لـ”بطل إفريقيا” في النسخة الأخيرة.

وسيتم تحديد العضوين الجديدين بـ”الفيفا” في انتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم التي تجرى في الـ12 من شهر مارس الجاري، بالعاصمة الرباط.

يذكر أن وادو كان قد خاض قصيرة الأمد كمدرب لنادي مولودية وجدة، قبل أن ينتهي الارتباط بينه وبين الفريق، بعد نزاع مع رئيس “سندباد الشرق” محمد هوار.


زر الذهاب إلى الأعلى