البطولة

خرجة يرفع دعوى قضائية ضد وادو بتهمة السب و”التشهير”

توصل الإطار الوطني والدولي المغربي السابق، عبد السلام وادو، اليوم الخميس، بدعوى قضائية بتهمة السب والتشهير بمواطنه، الحسين خرجة.

وذكر موقع “L est Republicain” الفرنسي، أنه تم استدعاء مدافع نادي نانسي السابق للمحاكمة، جراء الدعوى القاضية التي رفعها خرجة ضده، متهما إياه بالسب والتشهير في إحدى تدوينات وادو التي هاجمه بها.

وتابع أن التدوينة المعنية كان قد وضعها بادو في مارس من سنة 2019، والتي هاجم فيها خرجة، إذ كتب: “كلب ذليل قادر على بيع عائلته وبلده وأصدقائه لمصلحته”، وذلك في اتهام من وادو لخرجة، كون يعمل وسيطا بين اللاعبين المغاربة والأندية الخليجية، على هامش انتقال المهدي بنعطية لنادي الدحيل القطري.

وبطالب القضاء الفرنسي من وادو مبلغ 40 ألف أورو، كتعويض لخرجة على الضرر الذي تعرض، مقابل تصريح محامي عبد السلام وادو، غيليوم روير، الذي أكد أن التدوينة لم تكن موجهة للعلن، قائلا: “إعدادات الخصوصية الخاصة بمنشور ه مقيدة ولا يمكن الوصول إليها إلا لأصدقائه”.

أضاف المحامي أيضا في تصريح نقله الموقع، أن التدوينة كانت موجهة لوكلاء اللاعبين وليس لحسين خرجة، كما أن الغرامة الموجهة لموكه غير منطقية، وذلك لعدم تمتعه بالشهرة الكبيرة والتأثير القوي على غرار نجوم الكرة الفرنسية السابق، مثل زيدان وغيره، وذلك لتوقف النشاط الرياضي للمغربي.


زر الذهاب إلى الأعلى