البطولة

الطرق السيارة بالمغرب ترد على الصالحي

خرجت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، بتوضيح بعد الحادث الذي وقع للاعب الرجاء الرياضي السابق، ياسين الصالحي، على إثر سقوط حاجز إحدى محطات الأداء على سيارته مما أدى لكسر جزء من الزجاج الأمامي للسيارة.

وأوضح الصالحي في مقطع “فيديو” انتشر على نطاق واسع، يوم أمس الخميس، بمنصات التواصل الاجتماعي، أن حاجز الأداء سقط على سيارته رغم تعبئته للجهاز الخاص بالمرور، مطالبا متابعيه بتوخي الحذر مخافة تعرضهم لنفس الحادث.

وبعد الحادث، ردت الطرق السيارة بالمغرب ببيان رسمي على تصريحات الصالحي جاء فيه: “على مدار الأربع والعشرين ساعة الماضية، تداولت شبكات التواصل الاجتماعي وبعض مواقع الصحافة الإلكترونية مقطع فيديو لشهادة مستعمل جواز حول حادث سقوط حاجز الأداء عند مروره بإحدى محطات الأداء”.

وأضاف البيان: “يسر الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب أن تقدم للعموم التوضيحات اللازمة بخصوص النقاط المثارة في الموضوع:

-لم يحترم الزبون المعني بالأمر، الحد الأقصى للسرعة المشار إليها عند ممر جواز والمحددة في 20 كيلومتر/ساعة، هذه السرعة المحدودة تسمح بقراءة الباس وبعبور العربة بأمان.

-وبالتالي فالشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب لا تتحمل مسؤولية الحادث نظرا لعدم احترام الحد الأقصى المشار إليه، وهي بذلك غير معنية بإعداد تقرير مع الشخص المعني”.

وأتم: “وتؤكد الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب لزبنائها مستعملي الطريق السيار أن جميع معداتها تتوافق والمعايير الدولية الكفيلة بضمان سلامتهم اثناء عبورهم لممرات الأداء”.


زر الذهاب إلى الأعلى