البطولة

بذكريات عصبة الأبطال سنة 1997.. الرجاء يجدد اللقاء بأورلاندو بيراتس

وضعت قرعة ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، فريق الرجاء الرياضي في مواجهة نادي أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي في إعادة لمواجهة مرت قبل 24 سنة ضمن دوري عصبة الأبطال.

والتقى الفريقان ضمن دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا في نسخة 1997 بالنظام القديم للبطولة، والذي كان يقتصر على تأهل صاحبي المركز الأول ضمن المجموعتين إلى المباراة النهائية.

واستطاع الرجاء التفوق بهدف دون رد في لقاء الذهاب، لكنه كان بحاجة للفوز بفارق هدفين في لقاء الإياب بحكم تعادله في النقاط مع شريكه في الصدارة آنذاك اتحاد العاصمة الجزائري.

وحقق الرجاء تأهلا تاريخيا للنهائي في آخر أنفاس المواجهة، بعدما سجل المهاجم السابق للفريق نزير هدف الفوز علما أن النتيجة كانت تشير للتعادل بهدف لمثله مع تفوق الفريق الجزائري في المباراة الأخرى.

وكان “النسور الخضر” قد حسموا لقب البطولة لصالحهم في المباراة النهائية، أمام فريق أشانتي غولد الغاني بركلات الجزاء الترجيحية في مركب محمد الخامس بالبيضاء، بعد نهاية اللقاء في وقته الأصلي بهدف دون رد، حيث عادل الرجاء نتيجة الذهاب التي خسر بها في غانا وتوج بالكأس الثانية له في مشواره قبل أن يضيف لقبا ثالثا ستة 1999.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق “الأخضر” سيلاقي نظيره الجنوب إفريقي، يوم 16 ماي المقبل في لقاء الذهاب على أن يخوض لقاء الإياب بعدها بأسبوع يوم 21 من الشهر ذاته.


زر الذهاب إلى الأعلى