البطولة

مالونغو يحطم رقما قياسيا مع الرجاء البيضاوي

حقق الكونغولي بين مالونغو، مهاجم فريق الرجاء الرياضي، إنجازا جديدا رفقة “الفريق الأخضر” بعدما ساهم في فوز ناديه على شباب المحمدية بهدفين لهدف واحد، أمس الخميس، في ختام مباريات الجولة الـ20 من البطولة الاحترافية.

وسجل مالونغو هدف الرجاء الأول في المباراة ليمنح التعادل لفريقه، ويحطم رقما تاريخيا ظل صامدا لأكثر من عقد ونصف في مشوار “النسور الخضر”.

وتخطى مالونغو رقم البوركينابي محمد علي ديالو صاحب 27 هدفا، ليصبح الهداف الأجنبي الأول لفريق الرجاء برصيد 28 هدفا.

واستطاع مهاجم مازيمبي السابق، تحقيق هذا الإنجاز بعد موسمين في صفوف “النسور” معادلا إنجاز ديالو الذي حقق رقمه السابق في موسمين أيضا مع الرجاء، وساهم في عدة تتويجات مع الفريق.

ويبصم هداف الرجاء الحالي، على موسم استثنائي حيث يتقاسم صدارة هدافي البطولة مع الغابوني أكسيل مايي مهاجم اتحاد طنجة برصيد 10 أهداف، كما يفصله هدف واحد على صدارة هدافي كأس الكونفدراليى الإفريقية التي بلغ فيها الفريق مرحلة النصف.

جدير بالذكر أن بين مالونغو، كان قد انتقل لصفوف الرجاء البيضاوي صيف عام 2019 قادما من مازيمبي الكونغولي، وحاز مع الفريق على لقبي كأس الكونفدرالية والبطولة الاحترافية إضافة لوصوله لنصف نهائي عصبة الأبطال الموسم الماضي ونهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال الموسم الجاري.


زر الذهاب إلى الأعلى