البطولة

وكيل أعمال لاعبين يفسر أسباب إقبال الأندية الإماراتية على انتداب لاعبين مغاربة

أرجع وكيل أعمال الاعبين، عزيز الشافعي، أسباب إقبال الأندية الإماراتية، على التعاقد مع اللاعبين المغاربة. لعدة اعتبارات لعل من أبرزها القيمة المالية المنخفضة مقارنة مع باقي الجنسيات.

وأوضح الشافعي، في حوارٍ مع صحيفة “الإمارات اليوم” الإماراتية :”اللاعب المغربي القادم من الدوري المغربي لا يكون سعره مبالغاً فيه كما هو الحال في الأندية المصرية، على سبيل المثال، التي تطلب أرقاماً كبيرة للاستغناء عن أبرز لاعبيها”.

وأضاف بهذا الصدد، “اللاعب المغربي بشكل عام ينفرد بين اللاعبين العرب بقدرته الكبيرة على تطبيق أصول الاحتراف، بصرف النظر عن الوجهة التي يلعب لها، فهو بكل حيادية لا يتعمد إثارة المشكلات، أو يفجر الأزمات مع ناديه، مما يسهل التعامل معه”.

وختم الشافعي حديثه مصرحا: “من الأمور الإيجابية التي تخدم اللاعب المغربي في تجربته الاحترافية في الإمارات هو تأقلمه السريع مع الأجواء التي تتشابه بحكم العادات والتقاليد مع المغرب”.

ويحضر أكثر من اسم مغربيٍ في الدزري الإماراتي الممتاز، في موسم 2021-2022 الجاري، منهم سفيان رحيمي، نجم العين ، وعصام العدوة، مدافع الظفرة وآدم النفاتي في خط وسط الإمارات ووليد الصبار وغيرها من الأسماء.


زر الذهاب إلى الأعلى