البطولةمنافسات قارية

الرجاء في ورطة بسبب قائمته الإفريقية

وجد مدرب الرجاء، التونسي لسعد الشابي، نفسه في ورطة، قبل لقاء أويلرز الليبيري عن الدور التمهيدي الثاني من منافسات رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم، بسبب قائمة الفريق الإفريقية.

ولن يكون بإمكان الشابي إلا الاعتماد على 21 لاعبا منهم 3 حراس مرمى في مباراتي الدور التمهيدي الثاني المقررة ما بين السابع عشر والثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وقيد الفريق في القائمة الإفريقية بمعية مدربه التونسي، عددا من اللاعبين، لكن دون أن يشركهم المدرب في مباريات البطولة الخمس الأخيرة. لتبقى خيارات المدرب محدودة لمباراتي أويلرز، حيث سيضطر المدرب الاعتماد على كل من أنس الزنيتي وأمير الحداوي وزكرياء ياسين كحراس مرمى، وعبدالجليل اجبيرة، وأسامة سوكحان، ومحمد سبول، وعبد الإله مدكور، وعمر بوطيب، وإلياس الحداد، ومحمد الناهيري، ، ومحمد ازريدة، وفابريس نغوما، ومحسن متولي، وزكريا الوردي، ، وعبدالإله حافيظي، وزكرياء الهبطي، وعبدالله فرح، وحسين رحيمي، ومحمود بنحليب، ومروان الهدهودي.

وفي قراءة للأسماء المتاحة لمدرب الرجاء، فإن عددا منهم لم يلعبوا إلا أقل من مباراتين أو في دقائق معدودة كما هو الحال بالنسبة للهبطي وفرح وبوطيب واجبيرة وسبول ورحيمي. مقابل تواجد لاعب مصاب وهو الحافيظي المشكوك في إمكانية مشاركته في المباراتين.

وقيد الفريق في قائمته الإفريقية 31 لاعبا منهم ثلاثي غادر الفريق في الميركاتو الصيفي المنصرم ويهم الأمر كل من صومايلا واتارا ومحمد الدويك وأيوب نناح في حين يغيب عمر العرجون بسبب العقوبة أما البقية المتشكلة من بدر بولهورد ومحمد المعاكزي ومحمد نعيم وأيوب شبود وأحمد لخطيبي ومحمد مشتنيم وصلاح الدين اعميلة فلم يلعبو ولا دقيقة في مباريات البطولة بسبب اختيارات المدرب.

ولن يستفيد الفريق من لاعبيه الأجانب الذين انتدبوا في وقت تلي الأجل النهائي لتقييد القائمة الإفريقية، والشأن ذاته، مع المحليين جمال حركاش وحميد أحداد وسفيان الأزهري وعمر العمراني(الأخيرين لم يقتنع بهما المدرب).

فريق ألماني يستنجد برجاوي سابق للإشراف على الانتدابات




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى