محترفون

عادل هرماش: الدوري السعودي يضاهي الدوريات الأوروبية والأموال هي ما تفدع المغاربة للعب هنا

تحدث الدولي المغربي عادل هرماش، لاعب فريق عجمان الإماراتي، عن تجربته الطويلة في الدوريات الخليجية، في حوار مطول مع موقع “360 سبورت”، مبديا اعجابه بالدوري السعودي مؤكدا أنه يوازي الدوريات الأوروبية، من حيث المنافسة.

واستهل عادل هرماش، حديثه بالبدايات حيث استرجع ذكريات طفولته حينما كان يمارس كرة القدم في فرنسا وهو في سن السادسة، مبرزا الأدوار التي كان يقدمها رفقة أصدقائه خلال هذا التوقيت، حيث قال إنه كان ينشط في وسط الميدان الدفاعي، قبل أن يتحول عند الـ 16 من عمره في اللعب بمركز 6 و8، ومستمر حتى الآن.

وعند سؤاله عن الفرق بين الدوري السعودي الذي كان يلعب له سابقا والدوري الإماراتي والدوريات الأوروبية قال: “الدوري السعودي المستوى مشابه إلى الدوريات الأوروبية في التنافس بين الأندية، الدوري الإماراتي تحسن كثيرا للغاية في آخر 5 أعوام، وبدأ يكون واحداً من أفضل الدوريات آسيويا ولكنه لم يصل بعد إلى مستوى البطولات الأوروبية، لكنه يتواجد فيه العديد من اللاعبين الجيدين وأحيانا الكثير من النجوم الأجانب”.

وعن سبب إختيار اللاعبين وخصوصا المغاربة اللعب في الدوريات الخليجية قال: “دعنا نتحدث عن أن ثقافة الخليج تشجعنا على التواجد هناك لأنها دول مسلمة، لكن الجميع يريد الحصول على الكثير من الأموال وهذا ما يدفع اللاعبين إلى التواجد هناك”.

وتابع هرماش حديثه عن فترة تواجده رفڨ المنتخب الوطني، حيث أكد على أنه جد سعيد بحمل القميص الوطني في مشواره الكروي، قائلا: “لقد أمضيت سنوات رائعة مع المنتخب المغربي، الأمر كان سعيدا بالنسبة لي أن ألعب بقميص المنتخب”.

وعن اختيارات المدرب السابق للمنتخب بعدم المنادات عن المحترفين بالدوريات الخليجية قال هرماش: “لمدرب دائما لديه حرية الاختيار وليس لدي أي شيء اقوله عن هذا الأمر، كل ما يمكن فعله أن بعض اللاعبين المتواجدين في الدوريات الخليجية يمكنهم اللعب بصفوف المنتخب بكل تأكيد”.

وعرج لاعب تولوز السابق، في حديثه عن المحترفين المغاربة بالدوريات الأوروبية، حيث أبدى هرماش إعجابه الكبير بالمستويات التي يقدمها زياش، معتبرا أنه واحد من أفضل اللاعبين في أوروبا، وقال بهذا الخصوص: “حكيم زياش أحد أفضل اللاعبين حاليا في أوروبا وأتمنى أن أراه في أفضل الفرق الأوروبية مثل ريال مدريد وبرشلونة، لديه قدم يسرى قوية للغاية ويصعب على لاعبي الخصوم قطع الكرة منه”.

وكتب المغربي عادل هرماش، مسيرة رائعة مع أندية الخليج وبالتحديد الهلال السعودي والوحدة الإماراتي وعجمان، نظراً لأنه يمتلك إمكانيات ومستوى خاص قد جعل أحد أفضل المغاربة الذين لعبوا مع هؤلاء الأندية.

فيفا يعاقب الرجاء




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى