أمرابط: “لا يجب على إيحتارين الإنتظار كثيرا في تحديد مستقبله الدولي”

لوسيت انفو سبور - حمزة بوملال

وجه الدولي المغربي نوردين أمرابط، رسالة لمواطنه لاعب أيندهوفن الشاب، محمد إيحتارين، بخصوص تحديد مستقبله الدولي، وذلك خلال مروره في أحد البرامج الرياضية بقناة “فوكس سبور” الهولندية.

وقال أمرابط، إنه على إيحتارين عدم الإنتظار طويلا في تحديد المنتخب الذي سيمثله في مشواره الدولي مستقبلا، وتأتي تصريحات أمرابط، بعدما اعتذر اللاعب الشاب عن تلبية دعوة كل من المنتخب المغربي والمنتخب الهولندي، بعدما تواجد في القائمتين الأولتين للمنتخبين، مبررا ذلك برغبته في عدم التسرع في إختيار المنتخب الذي سيمثله، وتركيزه على مشواره الإحترافي مع فريقه.

وأضاف نجم النصر السعودي: “الشيء الوحيد الذي أنصح إيحتارين بفعله هو عدم الانتظار لفترة طويلة… عندما سيتخذ القرار ستصبح جميع وسائل الإعلام جاهزة.. اللاعب يبلغ سبعة عشر عاما، عليك فقط أن تترك الصبي وحيدا”.

وتابع حول إمكانية تعويض إيحتارين له في المنتخب: “بالتأكيد هو موضع ترحيب عمري 32 عاما، لذا يمكنه تعويضي في غضون عامين”.

وعن أداء اللاعب الشاب قال: “إنه لاعب جيد جدا، مثالي على المستوى الفني، يجيد اللعب بقدميه معا، ولديه قدرة قوية على التحرك، إذا بقي بقدميه في الأرض، يمكنه أن يكون ضمن الأفضل في العالم”.

واختتم أمرابط رسالته لإحتارين قائلا: “العديد من اللاعبين يقولون أن مسألة الاختيار صعبة لديه إما هولندا أو المغرب، لكن في الواقع لديهم خيار واحد، يتمثل في أن يضعوا أمامهم الخيارين معا، و التفكير مليا في الأنسب”.

قبل أن يعرج أمرابط، حول الرؤية المستقبلية للاعبي مزدوجي الجنسية بين المغرب وهولندا، موضحا: “أعتقد أنه في المستقبل سيختار اللاعبين محطتهم الدولية مع المغرب أكثر من هولندا، لدينا منظومة رائعة، يتم اختيارك ووضعك في استعدادات بفنادق رائعة بحيث تشعر بالسعادة، الأجواء تحسنت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة بحيث أصبحت المجموعة أكبر وثاقة فيما بينها، أنا أفضل أن يختار “إيحتارين” المغرب، الاختيار هو اختياره، لكن في المغرب سيكون أقوى وأفضل”.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

حمد الله يعود لإثارة الجدل بتصريح بعد اعتزاله الدولي

حمد الله يعود لإثارة الجدل بتصريح بعد اعتزاله الدولي