كومان يعود للحديث حول مستقبل إحتارين الدولي

لوسيت انفو سبور - حمزة بوملال

عاد مدرب المنتخب الهولندي، رونالد كومان، للحديث عن “لاختيار الدولي للاعب بي إس في إيندهوفن الشاب، محمد إيحاتارين، وذلك خلال الندوة الصحفية التي عقدها مدرب الطواحين، بمناسبة الكشف عن لائحة المنتخب، التي ستخوض مباريات التوقف الدولي المقبل.

وحاول لاعب برشلونة السابق، تدارك تصريحاته السابقة وتوضيحها بعدما لاقت استياء العديد من اللاعبين مزدوي الجنسية والذين فضلو عدم تمثيل المنتخب الهولندي، حيث قال: “حاولت التذكير فقط بما يحدث من أشياء في محيطنا ونحن لا نفعلها… لم أقل بأنهم يدفعون المال للاعبين، بل أردت القول بأن هناك ضغطا كبيرا تمارسه بلدان أخرى على اللاعب قبل اختياره الدولي”.

قبل أن يعرج مدرب المنتخب الهولندي حول الطريقة التي سيتبعها من أجل إقناع اللاعب بحمل قميص المنتخب البرتقالي: “نريد إقناعه على أساس التواصل الجيد مع إيندهوفن وعائلته. نحن نتحدث عن لاعب يبلغ من العمر 17 عاما فقط، ونحن ندرك أن الاختيار سيكون صعبا بالنسبة له”.

وتابع كومان قائلا: “نحاول توجيه الأمور، وهذا لا يتعلق بالمغرب أو بلد آخر، فهم يحاولون أيضا الحصول على اللاعب ليمثل بلدهم بوسائل أخرى، سواء كان ذلك بالمال أو بالذهاب إليه في التدريبات أو استخدام لاعبين دوليين آخرين من أجل إقناعه بالاختيار”.

قبل أن يختتم كومان حديثه عن رفض إحتارين، دعوة المنتخب الهولندي للشباب بقوله: “هذا لا يعني أي شيء. هناك صعوبات كبيرة لاتخاذ القرار، ونحن سنساعده في ذلك بالتواصل مع نادي إيندهوفن”.

وكان رونالد كومان، قد أثار استياء بعض اللاعبين ذوي الجنسية المزدوجة ومن ضمنهم نجم أياكس، حكيم زياش، بعدما صرح سابقا، أن اللاعبين يتلقون مبالغ مالية من الجامعة المغربية لكرة القدم من أجل اختيار المغرب، وقال بأن هذا وارد في ملف اللاعب إيحاتارين.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

بعد اختيار هولندا.. مدرب الطواحين يصدم إحتارين في أول اختبار

بعد اختيار هولندا.. إحتارين غائب عن قائمة "الطواحين" وكومان يبرر السبب