محترفون

إعلامي هولندي: “على إحتارين اختيار هولندا وزياش خير مثال”

وجه الإعلامي الهولندي، فالينتين دريسن، رسالة للنجم الصاعد لنادي بي إس في إيندهوفن، محمد إحتارين، محذرا إياه من الوقوع في نفس الخطأ الذي ارتكبه حكيم زياش، حيث طالبه باختيار حمل قميص المنتخب الهولندي، إن أراد اللعب في أعلى مستوى.

وحسب ما أورده موقع “voetbalprimeur” الهولندي، فإن فالينتين دريسن، قال: “إنه من الأفضل على إحتارين إختيار تمثيل المنتخب الهولندي، قبل مدة كان حكيم زياش في نفس موقف إحتارين واختار اللعب للمغرب، وهو ما فوت عليه فرصة اللعب في كبريات الأندية الأوروبية”.

ويواجه اللاعب الشاب البالغ من العمر 17 سنة، ضغوطا كبيرة من قبل الإتحاد الهولندي لكرة القدم من أجل تمثيله، خاصة وأنه رفض مؤخرا الإستجابة للدعوة التي تلقاها من قبل المنتخب الهولندي للشباب، لمواجهة قبرص ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا للشباب، والمنتخب المغربي الذي سيخوض مبارتين وديتين.

وأوضح ديرسن، في مقاله الخاص في صحيفة “De Telegraaf” الهولندية، أن إختيار زياش للعب رفقة الأسود لم يكن موفقا، حيث قال: “في الوقت الذي بلغ فيه المنتخب الهولندي إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية، وغادر زملاء زياش السابقين، فرينكي دي يونغ وماتيس دي ليخت، إلى أندية في قمة أوروبا (برشلونة ويوفنتوس)، قررت هذه الأندية تجاهل زياش. رغم أنه قدم موسما رائعا مع أياكس، إلا أن قيمته في الميركاتو، لم تتجاوز 30 مليون يورو”.

وتابع الإعلامي الهولندي في تحريضه لإحتارين: “أن تلعب في أعلى مستوى في أوروبا وأنت تمثل المغرب أمر من الصعب أن يتحقق، يجب عليه أن يأخد زياش كمثال من أجل إختيار سليم لمشواره الدولي”.

ويحاول الإعلامي الهولندي من خلال مقاله، أن يؤثر على قرار إحتارين في اختياره الدولي، حيث يشير إلى أن جنسية اللاعب، تلعب دورا كبيرا في حمل قمصان الأندية الكبيرة في أوروبا، كما أنها تلعب دورا في ارتفاع القيمة السوقية للاعب.


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق