تألق بنشرقي مع الزمالك يضع أزارو تحت ضغط الأهلاوية

لوسيت انفو سبور - حمزة بوملال

يبصم الدولي المغربي أشرف بنشرقي، على أداء مبهر رفقة نادي الزمالك المصري، وذلك بعد تألقه في جميع المباريات التي خاضها رفقة الفريق مطلع هذا الموسم .

وبدأ بنشرقي، مشواره مع الزمالك بأفضل طريقة ممكنة، حيث استطاع أن يسجل في أول ظهور له مع الفريق، عندما واجه نادي ديكيداها، لحساب الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا، قبل أن يعود في مباراة الإياب ليقتنص ضربة جزاء، إضافة لصناعته لهدف خلال المباراة، وتواصل تألق بنشرقي مع الزمالك، حيث قاد فريقه أمس الأحد، للتتويج بكأس مصر على حساب نادي بيراميدز، بعدما سجل ثنائية في المباراة التي انتهت بثلاثية نظيفة لصاله القلعة البيضاء.

وفي الضفة الأخرى من العاصمة المصرية القاهرة، يعيش الدولي المغربي وليد أزارو، مهاجم الأهلي، أصعب أيامه رفقة الفريق، بعد الإنتقادات اللاذعة التي تلقاها من طرف الجماهير الأهلاوية، خاصة بعد الإقصاء من كأس مصر على يد بيراميدز، إضافة للهجوم الإعلامي الذي يتعرض له اللاعب، بسبب مستواه المتذبذب خلال هذا الموسم، وتضييعه للعديد من الفرص السانحة على الفريق.

فبعد موسم أول مميز أخرس فيه أزارو جميع الأفواه التي انتقدته في البداية، بسبب عدم التركيز أمام المرمى، استطاع المهاجم المغربي قيادة نادي القلعة الحمراء، للتتويج بالدوري المصري وتحقيق لقب هداف الدوري برصيد 18 هدف، إضافة إلى تسجيله هدف الفوز للأهلي بالسوبر المصري في نفس الموسم (2018)، كما استطاع أن يكون الورقة الرابحة للمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون الذي قاد الأهلي لنهائي دوري الأبطال، لكن غياب أزارو عن مباراة إياب النهائي كانت من أهم مسببات الهزيمة أمام الترجي.

وبالعودة لمستوى أزارو مع نهاية الموسم، ومستوى بنشرقي المميز الذي يقدمه في هذه الفترة، سترتفع حدة المنافسة بين اللاعبين، وذلك بسبب المقارنة التي ستقوم بها الجماهير الأهلاوية والزملكاوية، حيث سيجد اللاعبين أنفسهما في صراع لإرضاء الجماهير، وهو ما سيزيد الضغط على أزارو الذي يمر من فترة حرجة رفقة الأهلي، الذي أكدت العديد من التقارير الإعلامية، أن الإدارة ترغب في التخلص من اللاعب بأي طريقة، لكنها لم تتوصل بأي عروض بعد المستوى الباهت لوليد أزارو هذا الموسم، وهو مايعزز فرضية استمراره على الأقل لفترة الانتقالات الشتوية المقبلة بقميص نادي القرن.

منافسة أزارو وبنشرقي، ستزيد للدوري المصري شريحة كبيرة من المتابعين، خاصة الجمهور المغربي الذي يسلط اهتمامه دائما بالدوريات البلدان العربية المجاورة، خاصة أنها تنافس الفرق المغربية بالمنافسات القارية.

المنافسة الدائمة بين الأهلي والزمالك، ستتميز هذا الموسم بنكهة مغربية خالصة، بتواجد كل من أشرف بنشرقي، محمد أوناجم، خالد بوطيب، بالزمالك، بينما يتواجد وليد أزارو بالضفة الحمراء، فلمن تكون الغلبة هذا الموسم؟

Facebook Comments

إقرأ أيضا

الأهلي ينتصر على الزمالك ويتوج بكأس السوبر المصري

الأهلي ينتصر على الزمالك في سوبر مصر