محترفون

هذا ما قررته لجنة الانضباط في الدوري السعودي بخصوص شغب حمد الله

رفضت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، إيقاف النجم المغربي، عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر، على خلفية، اعتدائه على لاعب الحزم.

وتوقعت تقارير صحفية سعودية، معاقبة حمد الله، بالإيقاف لمدة 6 مباريات كاملة، وفقا للوائح لجنة الانضباط، بسبب بصقه على لاعب الحزم، في اللقاء الذي جرى ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين.

ووفقا لصحيفة “الرياضية” السعودية، فإن لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد كرة القدم، لن تصدر أي عقوبة إيقاف تتعلق بالجولتين الثالثة والرابعة من عمر المسابقة، وبالتالي لن تتم معاقبة حمد الله.

ورفضت لجنة الانضباط، معاقبة المهاجم المغربي، بحجة، أن الحكم أو مراقب المباراة ، لم يرصدا اللقطة الغير أخلاقية من جانب حمدالله، تجاه لاعب الحزم.

وحسب “الرياضية”، فإن الاتحاد السعودي لكرة القدم قد اعتمد في 22 غشت الماضي، على لائحة الانضابط والأخلاق جديدة، والتي تنص الفقرة “1 / 4” من المادة 48 ، أن أي لاعب يبصق على المنافس أو على أي شخص آخر بخلاف مسؤولي المباراة، يعاقب بالإيقاف 6 مباريات، وغرامة مالية 60 ألف ريال.

وتابع نفس المصدر أن المادة “93/1” تنص، على أنه لا يجوز معاقبة أي لاعب على المخالفات التي لم ينتبه لها مراقبو المباريات، معتمدين على لقطات الفيديو.

بعد رحيله عن مدرسة النادي: ابن الرجاء يتوج بأول لقب بإسبانيا




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى