محترفون

أياكس بأربعة لاعبين مرشحين لنيل لكرة الذهبية وزياش ليس واحدا منهم

جرى التعرف عن هوية المرشحين لنيل الكرة الذهبية، في قائمة ضمت 30 لاعبا سيتم تحديد الفائز منهم بالجائزة المقدمة من قبل مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية في الثاني من شهر دجنبر القادم.

وجل اللاعبين المرشحين تم اختيارهم لتألقهم خلال الموسم، سواء بقياديتهم لأنديتهم أو منتخباتهم نحو الألقاب والإنجازات، أو بتحقيقهم لأرقام شخصية تبين مدى إمكانياتهم وعلو كعبهم.

القائمة شهدت تواجد بعض من نجوم أياكس أمستردام، الذين ساهموا في تألق النادي وإشعاعه خلال الموسم الماضي، وهم فان دي بيك، فرانكي دي يونغ، ماتياس دي ليخت، ودوسان تاديتش.

واستغرب عدد من المتابعين غياب نجم المغربي حكيم زياش عن قائمة المرشحين، كونه من بين اللاعبين الذي تألقوا خلال الموسم الماضي، إن لم يكن أبرزهم في بعض المباريات الكبيرة في دوري أبطال أوروبا، كما أنه حقق أرقاما سواء كهداف أو كممر حاسم، الأمر الذي جعل علامات الاستفهام تحوم حول عدم الانتباه لما قدمه زياش خلال الموسم الماضي.

في حين شهدت القائمة أيضا تواجد كل من المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز، كون الأول حقق لقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول خلال الموسم الماضي، فيما الثاني فقد حقق جميع الألقاب المحلية مع مانشستر سيتي، إضافة إلى كأس أمم إفريقيا مع الجزائر.

وسيتم الكشف عن الفائز بالكرة الذهبية، في حفل ستقيمه “فرانس فوتبول” في العاصمة الفرنسية باريس.


زر الذهاب إلى الأعلى