محترفون

بعد انضمامه إلى تشيلسي.. صفقة زياش في قائمة أغلى انتقالات اللاعبين الأفارقة

حُسمت صفقة انتقال النجم المغربي حكيم زياش إلى نادي تشيلسي الإنجليزي، الأخير الذي أعلن ضمه للاعب في الانتقالات الصيفية المقبلة، لينتهي الترقب الذي رافق صاحب الـ26 سنة بعد تألقه وإجماع النقاد على أحقية انضمام لأحد الأندية البارزة في القارة العجوز، لإمكانياته ومؤهلاته التي تضعه في مصاف كبار اللاعبين.

ولم يكشف الفريق الإنجليزي في بيانه الرسمي عن قيمة صفقة ضمه لزياش، إذ اكتفى بإعلان الخبر وتقديم بطاقة تعريفية عن اللاعبين وميزاته، إلا أن تقارير صحافية أجمعت أن الصفقة بلغت الـ45 مليون يورو.

وبانتقال صانع الألعاب المغربي إلى تشيلسي، تُصبح صفقة زياش هي أغلى انتقال للاعب مغربي في العالم، متفوقا على لاعب الدحيل القطري المهدي بنعطية المنتقل بـ28 مليون يورو، يوسف النصيري وسفيان أمرابط المنتقلان مقابل 20 مليون يورو لكل واحد منهما.

في حين تعد صفقة زياش هي خامس أغلى انتقال للاعب عربي في العالم، متفوقا على النجم المصري محمد صلاح الذي انضم إلى ليفربول قادما من فريق روما مقابل 42 مليون يورو.

وكان زياش محط اهتمام عدد من الأندية الإنجليزية على رأسها توتنهام هوتسبور وأرسنال، إلا أن “البلوز” تمكنوا من حسم الصفقة بإسرار من المدرب فرانك لامبارد الذي طالب مسؤولي فريقه باستقدام اللاعب المغربي.

فريق ألماني يستنجد برجاوي سابق للإشراف على الانتدابات




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى