محترفون

الصحافة الهولندية تكشف سر انتقال زياش وأياكس يستحضر أجمل أهدافه

نشر نادي أجاكس أمستردام الهولندي، على صفحته الرسمية على إنستغرام (ستوري)، لأفضل ثلاثة أهداف سجلها حكيم زياش في مرمى الأندية الأوروبية.

“عندما قهر حكيم زياش الكبار”، قد يكون العنوان الأبرز لرسالة أجاكس، هدف رائع في مرمى ريال مدريد وآخر أروع في مرمى توتنهام وهدف تحدث عنه القاصي والداني في مرمى فالنسيا الإسباني.

أضحى زياش حديث الساعة، بعد إعلان انتقاله إلى نادي تشيلسي الإنجليزي في صفقة بلغت 40 مليون أورو (نحو 43 مليون دولار) وقد تصل إلى 44 مليون أورو من خلال المتغيرات.
وقال النادي الهولندي، في بيان، إنه توصل إلى اتفاق رسمي مع تشيلسي يقضي برحيل زياش، الذي يرتبط بعقد مع متصدر البطولة الهولندية إلى غاية عام 2022، إلى صفوف النادي الإنجليزي عقب نهاية الموسم الجاري.
وأسال زياش لعاب الكثير من الأندية العالمية، إلا أن رغبة فرانك لامبارد مدرب تشيلسي والذي تابع مهارات زياش عن قرب، كانت حاسمة وطلب بضمه قبل الصيف.
وخلال رحلة اياكس في دوري الابطال، تابع تشلسي النجم المغربي عن قرب، بعد فوزه على ارض اياكس 1-صفر ثم تعادلهما 4-4 في ملعب ستامفورد بريدج. وفي المباراة الاخيرة، صنع زياش ثلاثة أهداف للفريق الزائر والذي أهدر التأهل بفارق نقطة. كما سجل هدفا رائعا في المسابقة من نحو 30 مترا في مرمى فالنسيا الاسباني.
وكانت صحيفة “تيلغراف” الهولندية التي كشفت عن انتقال االنجم المغربي، قد أشارت الى ان فرانك لامبارد مدرب تشلسي يعتبر زياش “لاعبا بارزا سيعزز وضع الفريق، وانه أعطى النادي تعليماته بإجراء الصفقة قبل الصيف”.
وسطع نجم زياش بشدة مع أياكس في الموسم الماضي، عندما قاد فريقه للفوز بلقب البطولة وكأس هولندا، حيث سجل 16 هدفا و13 تمريرة حاسمة في 29 مباراة، بالإضافة إلى بلوغ نصف نهاية دوري أبطال أوروبا، بعد الإطاحة بكل من فريق ريال مدريد الإسباني وفريق يوفنتوس الإيطالي.


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق