محترفون

دا كوستا يتسبب في أزمة لاتحاد جدة السعودي

بات فريق اتحاد جدة السعودي، مهدداً بالدخول في أزمة مالية جديدة، خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وقضت غرفة النزاعات داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم، بإلزام اتحاد جدة السعودي، بأداء أزيد من ثلاث ملايين يورو للمغربي مروان دا كوستا، بعد أن رفع الأخير دعوة ضد فريقه بعدما فسخ عقده من طرف واحد، عقب تأخر الفريق في صرف مستحقاته.

وأكد الصحفي الفرنسي “مانو لونجون”، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن “فيفا” انصفت دا كوستا، لاعب فريق الاتحاد السابق وطرابزون التركي الحالي، في قضيته ضد نادي “العميد”.

وأضاف مانو في تغريدته: “وقعت فيفا غرامة مالية كبيرة على نادي الاتحاد وألزمته بدفع أكثر من 3 ملايين يورو للاعبه السابق دا كوستا.. وفي حال امتنع نادي الاتحاد عن دفع الغرامة المالية للاعبه السابق دا كوستا، من الممكن حرمان النادي من التعاقدات”.

يشار إلى أن العلاقة بين دا كوستا وإدارة نادي الاتحاد، كانت قد توترت بسبب تأخره في الحصول على مستحقاته المالية، مما دفعه لفسخ تعاقده من طرف واحد وتقديم شكوى في “فيفا”.

جدير بالذكر أن دا كوستا، كان قد انضم لصفوف الاتحاد في يناير 2019، قادماً من بشكتاش التركي، ولعب مع العميد 22 مباراة، وسجل 4 أهداف وصنع آخر، قبل أن ينتقل خلال الميركاتو الشتوي الماضى صوب فريق طرابزون سبور التركي.


زر الذهاب إلى الأعلى