محترفون

تعرف على أعلى اللاعبين المغاربة قيمة في سوق الانتقالات

تربع النجم المغربي أشرف حكيمي، على قائمة أغلى اللاعبين المغاربة من الناحية التسويقية، متفوقا على جميع مواطنيه، بعدما بلغت قيمته الحالية أكثر من 50 مليون يورو، بعد المستويات المميية التي بصم عليها اللاعب منذ انتقاله لبروسيا دورتموند الألماني.

وبالرغم من التأثير السلبي الذي خلفته أزمة جائحة كورونا، على القيمة المالية للاعبين، وهو نفس الشيء الذي طال اللاعبين الدوليين المغاربة، حيث تناقصت قيمتهم بنسب تتراوح بين 47،6% و 4،5% منذ تعليق المنافسات الكروية، فإن حكيمي حافظ على صدارة الترتيب رغم انخفاض قيمته بحوالي 10% مقارنة مع قيمته بداية شهر مارس، أي قبل تعليق المنافسات الكروية.

وحسب موقع “Transfertmarket”، فقد جاء حكيمي على رأس اللاعبين المغاربة الأكثر قيمة بـ54 مليون يورو، متبوعا بحكيم زياش بقيمة بلغت 40 مليون يورو، ثم أمين حاريت بـ24 مليون يورو، وذلك بناقص 20% من قيمتهما الأصلية مع مطلع السنة الحالية.

وحسب نفس المصدر، فإن أكثر لاعب مغربي تضررا من أزمة كورونا هو المهدي بنعطية، الذي انخفضت قيمته بـ47،6، لتصل قيمته لـ 4،8 مليون يورو، مقارنة مع بداية سنة 2020، في حين يعد ادريس فتوحي، أقل لاعب تضررا بعدما انخفضت قيمته ب 4،5% فقط.

وفيما يلي قائمة 10 لاعبين مغاربة الأعلى قيمة في سوق الانتقالات:


زر الذهاب إلى الأعلى