محترفون

حكيمي ينجو من العقوبة بعد تضامنه مع جورج فلويد

نجا الدولي المغربي أشرف حكيمي، من عقوبة الاتحاد الألماني لكرة القدم، بعد إعلانه التضامن مع المواطن الأمريكي جورج فلويد، والذي راح ضحية تصرف عنصري من أحد رجال الشرطة الأمريكية.

وأعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن قراره بشأن تضامن بعض اللاعبين وعلى رأسهم حكيمي، في مباريات البونديسليغا على واقعة مقتل الأمريكي جورج فلويد.

وأكد الاتحاد الألماني للعبة، أنه لن يعاقب اللاعبين الـ 4 الذين عبروا عن تضامنهم، مع فلويد ضد العنصرية التي تعرض لها، وأدت إلى موته، خلال المباريات الماضية من الدوري الألماني.

وأعلنت وكالة الأنباء الألمانية، أن لجنة التأديبية التابعة للاتحاد الألماني، قررت عدم اتخاذ إجراء ات ضد أشرف حكيمي وزميله جوردان سانشو، إضافة إلى ويستون مكيني لاعب شالكه، وماركوس تورام لاعب مونشنغلادباخ.

وكان رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، قد أكد أنه يتفهم تضامن اللاعبين واحتجاجهم على هذ العمل العنصري، وأبدى تعاتفه الكامل مهم، لكنه أشار إلى أن الأمور ستتم دراستها عبر اللجان المختصة من أجل اتخاذ الاجراء ات اللازمة، تبعا للقانون الذي يتبعه الاتحاد.

جدير بالذكر أن كل من حكيمي وجوردان سانشو لاعبي بروسيا دروتموند، وويستون مكيني لاعب شالكه، وماركوس تورام لاعب مونشنغلادباخ، عبروا عن تضامنهم مع جورج فلويد، خلال مباريات الجولة الماضية من الدوي الألماني الممتاز.


الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق