محترفون

مدرب أياكس: “يجب أن نغير أسلوبنا بعد انتقال زياش”

أكد ايريك تين هاغ مدرب فريق أياكس أمستردام الهولندي، على أن الفريق أصبح ملزما بتغيير أسلوب لعبه، وذلك بعد رحيل النجم المغربي حكيم زياش، لصفوف تشيلسي الإنجليزي بداية من شهر يوليوز الماضي.

وقال تين هاغ في تصريحات لقناة “NOS” الهولندية، إن أياكس يحتاج إلى تغيير أسلوب لعبه بعد انتقال زياش، إلى تشيلسي وإمكانية رحيل عدد يصل إلى ستة لاعبين، قبل انطلاق الموسم في الدوري الهولندي لكرة القدم.

وتابع مدرب بطل الدوري الهولندي: ”إذا خسرت لاعبين لديهم تأثير كبير على الأداء، فإن الأسلوب سيتغير“.

وأضاف: ”يفتقر الفريق لإمكانات محددة، لكن بكل تأكيد يبقى الهدف دون تغيير. يجب دائما رفع مستوى التوقعات عن الموسم الماضي. يتعلق التحدي باستخراج المزيد من اللاعبين المتاحين“.

واستطرد نفس المتحدث: “لقد وضعنا تشكيلة قوية. نملك اثنين من اللاعبين في كل مركز باستثناء الظهير الأيسر. سنرى إن كان بوسعنا تعويض ذلك داخليا أو سنبحث عن لاعب من الخارج“.

وكان زياش، من أهم عناصر أياكس عندما بلغ قبل نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، كما تألق بوضوح في الدوري الهولندي وقاد الفريق لتحقيق الدوري في الموسمين الأخيرين.

يشار إلى أن أياكس خسر العديد من نجومه خلال الموسمين الماضيين، حيث انتقل فرينكي دي يونغ إلى برشلونة وماتيس دي ليخت إلى يوفنتوس في الموسم الماضي، كما انضم مؤخرا جويل فيلتمان إلى برايتون الإنجليزي، وسفين بوتمان إلى ليل الفرنسي، ثم الدولي المغربي حكيم زياش إلى تشيلسي الإنجليزي.


زر الذهاب إلى الأعلى