محترفون

نجوم هولنديون سابقون ينتقدون قرارات توخيل بخصوص زياش

انتقد عدد من نجوم الكرة الهولندية السابقين، الوضعية الحالية للنجم المغربي حكيم زياش رفقة ناديه تشيلسي الإنجليزي، وذلك بعدما قرر مدربه توماس توخيل الإبقاء عليه خارج التشكيلة الأساسية يوم السبت الماضي أمام وست هام يونايتد.

وأكد الدولي الهولندي السابق ماركو فان باستن، أن نظام لعب تشيلسي الجديد لا يناسب زياش، مشيرا إلى أن توخيل لا يقوم بتوظيفه في المكان المناسب الذي سيظهر كافة إمكانياته.

وقال فان باستن خلال مروره في قناة “Ziggo sport” الهولندية: “زياش حبيس دكة البدلاء مرة أخرى، وعندما يدخل يُقحم كمهاجم يمكنه فعل ذلك أيضا لأنه لاعب جيد، لكن أنا حزين لرؤية عملية التناوب التي يقوم بها توخيل إنه ليس في المكان المناسب”.

وأضاف: “النظام الذي يلعب به هذا المدرب ليس جيدا لحكيم، وإن كنتُ مكان زياش كل ما عليَّ فعله هو أن أحتج”.

وبدوره انتقد نجم ليفربول السابق ديرك كويت، اختيارات توخيل لاسيما بخصوص تواجد تيمو فيرنر المنتظم في التشكيلة الأساسية حيث قال: “لقد سجل حكيم في كأس الاتحاد الإنجليزي ضد مانشستر سيتي، ثم في المباراة التالية “بوم” اللاعب على مقاعد البدلاء. ثم تنظر إلى فيرنر الذي يمكنه أن يفعل ما يشاء ويلعب مرارا وتكرارا”.

في حين اعتبر المدافع ذو الأصول المغربية خالد بولحروز، أن نجم “الأسود” لا يحظى بتقدير توخيل حيث صرح : “لا أشعر بالرضا، أنت لا تلعب كرة القدم التي تريد أن تلعبها في نظام لا يناسبك وحينئذ لا تشعر بتقدير المدرب، وضعه تحت قيادة لامبارد كان مختلفا تماما عن الوضع الحالي”.


زر الذهاب إلى الأعلى