محترفون

قائد سلتا فيغو التاريخي يحمد الله بمنحه فرصة اللعب مع بوفال

عبر قائد فريق، سيلتا فيغو التاريخي، هيغو مالو، عن امتنانه للفرصة التي منحت له بمجاورة الدولي المغربي، سفيان بوفال، في فريق واحد قبل سنوات.

وقال مالو في تصريحات صحافية عبر تقنية فيديو مؤتمر لموقع الليغا، أن بوفال لاعب من كوكب آخر، في ظل ما يتمتع به من مؤهلات تقنية، نافس بها الأرجنتيني ليونيل ميسي، لدرجة اختياره واحد من أفضل المراوغين في الدوري الإسباني.

ومر بوفال بتجربة قصيرة بفريق سيلتا فيغو في سنة 2018، بعدما أعير من فريقه السابق ساوثهامبتون الإنجليزي، للفريق الإسباني أملا في كسب تنافسية أكثر ، وخوض عدد كبير من المباريات.

ونفى مالو صاحب أزيد من 400 مباراة بقميص سيلتا فيغو، أن يكون بوفال اللاعب الخطأ في الفريق، مؤكدا أن بوفال جاء في وقت غير مناسب ولعب في فترة كان الفريق الإسباني يعاني من نتائج سلبية يتحملها الجميع.

وزاد قائلا:” قيل عن بوفال أنه لا يساعد الدفاع، ولم يكن ناجعا بالدرجة التي كان يتمناها الجميع، لكن بالنسبة لي كان يملك أشياء أخرى لا يملكها إلا القليلون، بوفال بإمكانه مراوغة وتجاوز الجميع بسهولة، أعتقد أن هناك عددًا قليلاً جدًا من اللاعبين في الدوري الإسباني الذين لديهم قدرات بوفال.”

وختم مالو تصريحاته المنوهة بالدولي المغربي قائلا:” حتى اليوم ، هناك عدد قليل جدًا من اللاعبين مثل بوفال في الدوري الإسباني بموهبته. الحمد لله أنه أتيحت لي الفرصة لمقابلته ورؤيته بأم عيني. إنه لاعب يتمتع بقدرات مذهلة “.

يذكر أن بوفال صاحب 27 سنة، بصم على بداية جيدة في الدوري الفرنسي الأول، مع فريقه الجديد أنجرس، حيث اختير في ثلاث مباريات كأفضل لاعب في الفريق الفرنسي، مكنته من العودة من جديد إلى صفوف المنتخب الوطني بعد غياب طويل


زر الذهاب إلى الأعلى