أخبار دوليةمحترفون

نجم مغربي يزين قائمة جائزة الأفضل في العالم

نشر الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم، قائمة من مجموعة شخصيات كروية عربية، للمنافسة على جائزة الأفضل في عام 2021، إلى جانب أسماء عالمية، حققت تتويجات دولية ونجاحات كبيرة خلال الموسم الماضي.

وغرد الحساب الرسمي للهيئة الدولية على موقع “تويتر”، ووضع مجموعة من الخيارات التي تواجد بها لاعبون عرب، على رأسهم المغربي أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان، ومهاجم ليفربول، المصري محمد صلاح، والنجم الجزائري، رياض محرز.

وتواجد إلى جانب الثلاثي نجوم آخرون، يتقدمهم المتألق مع المنتخب القطري ونادي السد، أكرم عفيف، كذلك اللاعب الإماراتي، علي مبخوت، وكلهم سيتنافسون على جائزة أفضل لاعب في العالم، من بينهم الفرنسيان كيليان مبابي وكريم بنزيمة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، إضافة إلى أسماء شهيرة أخرى.

وعلى صعيد آخر، ورد اسم الحارس المصري ونجم نادي الأهلي، محمد الشناوي، ممثلا عن الحراسة العربية، لينافس نجوم مشهورين، من بينهم البرازيليان أليسون بيكر وإيديرسون، وبطل أوروبا مع إيطاليا، جيانلويجي دوناروما، مقابل غياب النجم المغربي الآخر ياسين بونو حارس عرين إشبلية والذي أثار استغراب المتتبعين.

وترشح التونسي معين الشعباني، مدرب نادي الترجي السابق، إلى جانب مدراء فنيين عالميين، مثل بيب غوارديولا وتوماس توخيل، ليمثل العرب والقارة الأفريقية أيضا، إلى جانب مدرب النادي الأهلي المصري، الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني، وهو تشريف جاء بالنظر لما قدماه خلال مشوارهما مع أنديتهما.

جدير بالذكر أن الهيئة الدولية ستنظم حفلا كبيرا لتوزيع الجوائز، نهاية شهر نونبر الجاري، على أن يكون الحضور مقتصرا على اللاعبين والأشخاص الذين يتفرغون من واجباتهم الاحترافية.

فريق ألماني يستنجد برجاوي سابق للإشراف على الانتدابات




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى