الأسودكأس أفريقيا

مبلغ خيالي يحرم المغاربة من متابعة كأس إفريقيا

كشفت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية “SNRT” عن طريق القناة الرياضية عن الأسباب التي حالت إلى عدم شراء حقوق بث نهائيات كأس إفريقيا للأمم.

وأكدت القنات الرياضية عبر صفحتها الرسمية أنها كانت في مفاوضات مع شركة بي إن سبورتس القطرية المالكة لحقوق البث بمنطقة شمال إفريقيا، إلا أن مطالبها المالية المبالغ فيها كانت سببا في عدم نجاها في نقل فعاليات البطولة.

وذكرت القناة الرياضية في منشورها أن الشركة القطرية طالبة بمبلغ 12 مليون دولار من أجل السماح للشركة المغربية بنقل 12 مباراة فقط وهو مايعادل 1 مليون دولار للمباراة، وهو الشيء الذي لم يتقبل الطرف المغربي، خصوصا أن نفس الحقوق بيعت لقنوات إفريقية مقابل 250.000 دولار فقط.

‏توقفت المفاوضات بين بينسبورت و الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة المغربية بخصوص حقوق بث منافسات كأس أمم إفريقيا 2019….

Publiée par Arryadia sur Samedi 22 juin 2019

وفي هذا الخصوص صرح مسؤول داخل الشركة الوطنية لإذاعة “راديو مارس”: ” الحكومة هي التي تتحمل مسؤولية إقتناء حقوق المنافسات الكبرى ذات الشعبية الكبيرة، وذلك نظرا للميزانية الكبيرة التي تتطلبها والتي لا تتوفر عليها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية”.

وتابع نفس المصدر: “طبقا لبرنامج يجمع بين الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية والحكومة فإن هذه الأخيرة هي التي تقوم بمنح ميزانيات نقل التظاهرات العالمية الكبرى”.

في المقابل خصصت الشركة راعية للمنتخب الوطني، شاشة لنقل أطوار المباراة التي تجمع “الأسود” بمنتخب ناميبيا يومه الأحد، حيث اختارت ساحة ملعب محمد الخامس بالعاصمة الاقتصادية كمكان لتنصيب الشاشة، ودعت الجماهير البيضاوية للحضور بكثافة لتشجيع المنتخب.

فريق ألماني يستنجد برجاوي سابق للإشراف على الانتدابات




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى