الأسودكأس أفريقيا

هيرفي رونار يشتكي من عامل الحرارة

اشتكى الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رينارد من عدم منح اللاعبين استراحة بسبب الحرارة المرتفعة، وذلك بعد فوز فريقه بصعوبة الأحد على ناميبيا بهدف دون رد في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في مصر.

وعبر رونار بعد المباراة عن استغرابه لعدم منح الفريقين وقتا مستقطعا من أجل إلتقاط أنفاسهم حيث قال: “تفاجأت كثيرا، لماذا لم يسمح للاعبين بشرب الماء في الشوطين الأول والثاني؟ كيف أمكن ذلك؟”.

وأشار المدرب الفرنسي إلى أنه وعلى رغم أن عدم منح الاستراحة لم يؤثر على فوز المنتخب المغربي اليوم بهدف وحيد بالنيران الصديقة في اللحظات الأخيرة من المباراة، إلا أنه قد يشكل عاملا سلبيا في المباراتين الأخريين في المجموعة التي تضم ساحل العاج وجنوب إفريقيا.

وتابع الثعلب الفرنسي: “اذا كنت تلعب كرة القدم تعرف أنك بحاجة إلى أن تشرب شيئا، لاسيما بعد 20ء25 دقيقة. لذا أتمنى على المنظمين التفكير بذلك، التفكير باللاعبين… اللاعبون هم من يقدمون العرض… لسنا نحن في المدرجات أوعلى مقاعد البدلاء، اللاعبون هم من يقدمون العرض على أرض الملعب”.

وجدير بالذكر أن اللجنة الطبية للبطولة قررت إيقاف مباريات كأس الأمم مرتين بسبب درجة الحرارة المرتفعة وقالت في بيان أن البطولة ستشهد توقف كل المباريات مرتين لمدة 3 دقائق في كل منها للحفاظ على سلامة اللاعبين، مشيرة الى أن كل المباريات ستتوقف مرتين بواقع فترة راحة في كل شوط، تكون الأولى في الدقيقة 30 والثانية في الدقيقة 75، وهو الشيء الذي لم يتم تطبيقه في مباراة المنتخب الوطني أمس الأحد.

فريق ألماني يستنجد برجاوي سابق للإشراف على الانتدابات




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى