الأسودكأس أفريقيا

لعنة الفراعنة تطارد الأسود في مواجة الأفيال

يواجه المنتخب المغربي نظيره الإيفواري غدا الجمعة، في الجولة الثانية لدور مجموعات كأس أمم إفريقيا، المقامة حاليا في مصر وتستمر إلى غاية 19 يوليوز المقبل.

وتقابل الأسود والفيلة تاريخيا في 18 عشر مباراة، حقق خلالها المنتخب الوطني الفوز في 5 مباريات وتعادل في 7، في حين انهزم المنتخب الوطني في 6 مباريات.

وواجه المنتخب الوطني منتخب الكوت ديفوار في بطولة أمم إفريقيا في ثلاث مناسبات سابقة لم ينجح خلالها الأسود في تحقيق الإنتصار حيث هزم الأسود في مناسبتين و تعادل في مباراة وحيدة.

وتحتضن الأراضي المصرية المواجهة المغربية-الإيفوارية للمرة الثالثة في تاريخ المنتخبين، ولم يسبق للأسود أن حققوا نتيجة إيجابية أمام الفيلة على أرض الكنانة، وتعود المباراة الأولى لنسخة 1986 بواحد من أفضل الأجيال في تاريخ الكرة المغربية.

وتواجه المنتخبان في مباراة الترتيب لنسخة 86 وانتهت المواجهة بتفوق كوت ديفوار بنتيجة 2-3 واحتلال الأسود الصف الرابع، وعاد المنتخبان ليلتقيا في نسخة 2006 بدور المجموعات هذه المرة، وخسر المنتخب المغربي تحت قيادة المدرب محمد فاخر بهدف دون رد عن طريق ديدي دروغبا من ركلة جزاء.

ويسعى المنتخب الوطني في مواجهة غد الجمعة، لطرد لعنة الفراعنة التي طاردتهم في مباريات ساحل العاج، وتحقيق انتصار يؤكدون من خلاله تفوقهم مؤخرا في المواجهات المباشرة بين المنتخبين، حيث فاز الأسود في آخر مواجهتين من أصل خمس مواجهات في المباريات الرسمية.

جدير بالذكر أن مباراة التي ستجمع المنتخب الوطني المغربي أمام منتخب ساحل العاج، ستنطلق غدا الجمعة في تمام الساعة السادسة مساء، على أرضية ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة.

خاص.. بول بوت (مدرب أوغندا) لـ”سيت أنفو”: أفضل أن أخوض مباراتنا ضد الجزائر في المغرب




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى