الأسود

دولي هولندي سابق يدافع عن زياش بقوة

دافع الدولي الهولندي السابق، خالد بولحروز، عن اللاعب حكيم زياش، بعد الانتقادات التي تعرض لها خلال نهائيات كأس إفريقيا، وإهداره لضربة جزاء حرمت المنتخب المغربي من التأهل إلى ربع نهائي المسابقة.

بولحروز أوضح في تصريحات لقناة “فوكس سبور” الهولندية، أن من الواجب تحصين زياش من هذه الانتقادات باعتباره نجم الكرة المغربية، ولاعبا متميزا في العالم، مبرزا بأن ضربة الجزاء التي أضاعها تبقى عادية ومعظم لاعبي العالم يهدرونها في مسابقات أقوى من كأس إفريقيا.

وأكد الدولي الهولندي السابق أن نجم “أياكس أمستردام” له شخصية قوية باتخاذه قرار تنفيذها في وقت حاسم من مباراة بنين، لكن الحظ أدار له ظهره.

وعن الانتقادات التي تلقاها زياش قال بولحروز: “الجماهير تفكر بالعاطفة دائما، لا بد من الأخذ بعين الاعتبار هذا المعطى..ستتناسى الجماهير ضياع ضربة الجزاء لكن يلزمها شيء من الوقت..”.

وأضاف: “هناك إشاعات تشير إلى إعتزاله، الأمر على ما أظن غير صحيح، زياش حزين لخروج المغرب من كأس إفريقيا بشكل مبكر، سيعود بأفضل حال الموسم القادم وسيقدم سنة ممتازة”.

وعاش زياش أوقاتا عصيبة بعد إقصاء المنتخب المغربي من ثمن نهائي “كان مصر”، وذلك بعد تضييعه لركلة جزاء في آخر دقيقة من مباراة بنين، قبل أن يقصى المغرب من كأس إفريقيا بضربات الجزاء.

وليد الركراكي يفاجئ سفيان رحيمي




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى