الأسود

المنتخب الوطني يرتقي في تصنيف “الفيفا”

ارتقى المنتخب الوطني لكرة القدم، 6 مراكز في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الصادر اليوم الخميس، بعد احتلاله المركز 41 عالميا والخامس قاريا، في الوقت الذي كان يحتل المركز 47 في التصنيف السابق.

وجاء المنتخب الوطني المغربي، في التصنيف 5 قاريا، خلف كل من منتخبات السنغال، تونس، نيجيريا، والجزائر، فيما احتل الترتيب 41 عالميا ب1461 نقطة، رغم خروجه من دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا الأخيرة في مصر.

وعرف التصنيف الدولي قفزة هائلة للمنتخب الجزائري الذي تجاوز العديد من المنتخبات الإفريقية ب28 مركز، حيث أصبح يحتل المركز 40 ب 1463 نقطة، بعد احرازه لكأ أمم إفريقيا على حساب منتخب السنغال، الذي انتزع صدارة الترتيب الإفريقي والعشرين عالميا برصيد 1550 نقطة، بعد تسلقه لمركزين وإزاحته منتخب تونس، الذي تراجع لأربع مراكز ليصير ثانيا قاريا، والـ29 عالميا ب 1496 نقطة.

في المقابل تقدمت نيجيريا المحتلة للمركز الثالث في كأس إفريقيا الأخيرة، 12 مرتبة لتصبح في المركز 33 عالميا والثالث قاريا، برصيد 1481 نقطة.

يشار إلى أن المنتخب البلجيكي، لازال يحتل صدارة التصنيف العالمي، برصيد 1746 نقطة، متقدم على منتخب البرازيل، صاحب المركز الثاني والحائز على بطولة الكوبا أميريكا ب1726 نقطة، فيما جاء المنتخب الفرنسي ثالثا، متبوعا بالمنتخب الإنجليزي رابعا، والمنتخب الأروغواياني خامسا.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى