الأسود

المرشح الأبرز لخلافة رونار يرفض عرض تدريب أحد الأندية الأوروبية

يستمر العد العكسي لموعد الكشف عن المدرب الذي سيقود المنتخب الوطني المغربي للمرحلة المقبلة، بعدما رحل المدرب الفرنسي هيرفي رونار عن الأسود وانضم إلى المنتخب السعودي، ليبقى مكانه شاغرا في انتظار التعرف على هوية من سيخلفه.

وفي ظل الأسماء المرشحة للتولي تدريب المنتخب المغربي، التي أصبح تتردد بشكل في الوسط الرياضي المغربي، يعتبر المدرب الفرنسي لوران بلان من أبرز المرشحين لتعويض هيرفي رونار، خاصة وأنه غير مرتبط بأي فريق أو منتخب حاليا، كما أنه سبق وأن قاد المنتخب الفرنسي ونادي باريس سان جيرمان.

وذكرت صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية، أن لوران بلان توصل بعرض من نادي زينيت سان بطرسبرغ الروسي، من أجل تولي قيادة الأخير خلال الاستحقاقات المقبل، إلا أن المدرب رفض العرض بأدب، رغم حاجته إلى مزاولة مهنته من جديد.

ولعل هذا الرفض يزكي احتمالية قدوم المدرب الفرنسي إلى المغرب ليخلف مواطنه رونار، ويتولى قيادتهم في الاستحقاقات المقبلة، والتي تهم التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021 وكأس العالم قطر 2022.

وكانت عدد من التقارير الصحافية قد تحدثت عن المدربين الخمس المرشحين لتعويض هيرفي رونار على رأس الطاقم التقني للمنتخب المغربي، ومن بينهم وحيد هالياودتش، الحسين عموتة، ولوران بلان.

فريق ألماني يستنجد برجاوي سابق للإشراف على الانتدابات




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى