تيفي

فيديو-حاليلودزيتش يكشف عن استراتيجيته رفقة الأسود

اعترف الناخب الوطني الجديد وحيد حاليلودزيتش، بصعوبة المهمة التي تنتظره رفقة المنتخب الوطني، وذلك خلال الندوة الصحفية التي انتهت قبل قليل، والتي عرفت تقديم المدرب الفرنسي رسميا على رأس المنتخب الأول، بمقر الجامعة بالعاصمة الرباط.

وأجاب حاليلودزيتش، عن أسئلة الصحفين وذلك بعد فتح المجال، عقب تقديمه رسميا من طرف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، حيث أكد على أن المهمة ليست سهلة، موضحا كذلك الطريقة التي ينوي الإشتغال بها رفقة الأسود حيث قال: “ينتظرني عمل كبير هنا، وإلى غاية شهر دجنبر القادم، سأواجه صعوبات كبيرة من أجل إنشاء الفريقي الأول، لكن سبق لي أن تابعت 10 أو 11 مباراة لهذا المنتخب، لذلك لدي فكرة أولية عن الفريق ووجهة نظر بخصوص اللاعبين، حيث قمت ببعض التحليل إنطلاقا من كأس العالم إلى غاية نهائيات كأس أمم إفريقيا”.

وبخصوص التشكيل الذي سيعتمد عليه قال حاليلودزيتش: “هناك العديد من اللاعبين من أصحاب الخبرة وهم القادة داخل المجموعة، لكن هذا لا يمنع من الحديث مع الجميع، لأن هناك مستوى جيد جدا للعديد من اللاعبين الذين يمكنهم حمل القميص الوطني”.

وتابع :” يلزمني الكثير من العمل لإعادة إنشاء مجموعة قوية ومتلاحمة، أن حاليا في المرحلة النظرية أشاهد الأشرطة وأتابع اللاعبين من أجل الإستقرار على المجموعة، هناك العديد من اللاعبين الجيدين”.

وأضاف الناخب الوطني: “بلغتني العديد من الأصداء حول الأجواء في كأس أمم إفريقيا الأخيرة، لكن هذا لن يكون عاملا مؤثرا في نهجي، لأنه من السهل أن ترفض لاعبين لسبب أو لآخر وهذا لن يكون طريقي، لكن يجب على جميع اللاعبين أن يتأقلموا ويلتزموا مع قراراتي خصوصا على أرضية الملعب”.

وعند سؤاله حول الفرق بين الدوريات الأوروبية والخليجية والدوري المحلي قال: “كما ذكرت سابقا في المغرب هناك العديد من الأندية التي حققت نجاحات كبيرة مؤخرا في المسابقات القارية، وهذا يعني أنهم يتوفرون على العديد من اللاعبين الجيدين”.

وأردف قائلا: ” يجب البحث عن اللاعبين الذين سيقدمون الإضافة للمنتخب، ليس مهم في أي دوري يلعب ولأي فريق المهم هو أن يقدم الإضافة للمجموعة، سنختار اللاعب الأفضل والأكتر جاهزية للدفاع عن القميص الوطني بغض النظر عن سنه أن الدوري الذي يمارس فيه”.

وعن زيارته للمركز التدريبي بالمعمورة قال : “مما رأيته فإنه يتطلب منا عمل وعمل كبير جدا، لأن المركز يتوفر على جميع سبل التكوين الجيد ويجب استغلاله أحسن استغلال”.


الوداد يجد بديلا للجزائري زكرياء الدراوي



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى