هيرفي رونار يكشف عن أسباب مغادرته للمغرب

لوسيت انفو سبور - حمزة بوملال

كشف الفرنسي هيرفي رونار، المدرب السابق للمنتخب الوطني المغربي، أسباب مغادرته للدفة التقنية للأسود، مباشرة بعد الإقصاء من بطولة كأس أمم إفريقيا شهر يوليوز الماضي.

وقال رونار في حوار أجراه مع موقع “أورانج فوتبول”، إنه كان يرغب في تغيير الأجواء وفي نفس الوقت الإشراف على منتخب وطني، موضحا: “كنت أرغب في تغيير القارة.. لكن لم تكن أمامي إمكانية التدريب في أوروبا أو أمريكا الجنوبية، لعدم تواجد أي عرض.. لم أُرد الإنتظار كثيرا كان علي أن أتقبل الواقع..”.

وتابع رونار: “كانت لدي عروض آسيوية جيدة توصلت بها منذ مدة.. إنه تحدي جديد حياة جديدة وثقافة جديدة، إنه أمر جد محمس”.

وأكد الثعلب الفرنسي، أنه لقي استقبال حافل في السعودية، وأن ظروف العمل داخل المنتخب جيدة كما كان الحال في المغرب، مؤكدا أن هدف الآن هو قيادة المنتخب السعودي لكأس العالم قطر 2022، حيث قال :”لقد عشت لحظات مبهرة خلال كأس العالم الماضي مع المغرب وأرغب في تكرار نفس التجربة هنا”.

وأبدى رونار إعجابه بالأجواء في السعودية حيث قال: “إنه بلد شغوف بكرة القدم، الأندية هنا تلعب مبارياتها المهمة أمام 60 ألف متفرج أو أكثر”.

وعن بدايته رفقة الأخضر السعودي قال: “تعادلنا في أول مباراة أمام مالي ونبدأ مشوارنا في الإقصائيات أمام اليمن، وستكون الطريق أمامنا شاقة من أجل بلوغ كأس العالم”.

جدير بالذكر أن هيرفي رونار، كان قد تعاقد مع الإتحاد السعودي لكرة القدم، من أجل الإشراف على المنتخب، في الفرة المقبلة، مباشرة بعد تقديمه لاستقالته من مهامه كناخب وطني للمنتخب الوطني المغربي، شهر يوليوز الماضي.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

موعد قرعة كأس إفريقيا داخل القاعة 2020

موعد قرعة كأس إفريقيا داخل القاعة 2020