ودية ليبيا تُكرس البداية غير الموفقة لوحيد خليلوزيتش رفقة الأسود

لوسيت انفو سبور - ياسر ديدي

ياسر ديدي –صحفي متدرب-

هجوم عقيم، ووسط تائه، وأخطاء في حراسة المرمى، تلك أبرز النقاط التي استخلصها مدرب المنتخب الوطني وحيد خليلوزيتش، من ودية ليبيا.

مواجهة المنتخب الليبي، ستفرض على المدرب وحيد، إيجاد بدائل أخرى لمشكل العقم الهجومي الذي يعاني منه المنتخب منذ فترة، فقد فشل الأسود في زيارة الشباك في أكثر من مناسبة، للمباراة السابعة تواليا، في غياب واضح لقناص، فبالرغم من تواجد مهاجم ليغانيس الإسباني يوسف النصيري، وكذا رشيد العليوي مهاجم أنجيه الفرنسي، إلا أنهما لم يقدما الإضافة المرجوة طيلة فترات المباراة.

مشكل آخر ظهر في هذه المباراة، هو تأثر المنتخب بغياب صانع ألعاب، فقد عجزت النخبة الوطنية، عن خلق فرص من جمل تكتيكية جماعية، فرغم وجود المتألق أمين حارث وفيصل فجر، إضافة لسفيان لمرابط، فقد تمكن الأسود من تسجيل هدفهم الوحيد عن طريق ضربة ثابتة. واتضح جليا الفراغ الذي يتركه وسط ميدان أياكس الهولندي حكيم زياش، الذي يعتبر مفتاح خط الوسط حاليا في الفريق.

حراسة المرمى التي كانت نقطة قوة مع المدرب السابق هيرفي رونار، أصبحت تشكل صداع رأس للخليلوزيتش، فبعدما انقض بونو على الرسمية في آخر أيام عهدة رونار، وبصم على مستويات مميزة رفقة جيرونا، ها هو الآن يعاني من نقص ملحوظ في التنافسية مع فريقه الجديد إشبيلية، الذي خاض معه لقاء وحيدا هذا الموسم. ورغم أن بونو، بدأ اللقاء بشكل جيد وتحديدًا خلال الشوط الأول إلا أنه كان سببًا في استقبال هدف ليبيا الوحيد، بعد خطأ في التقاط الكرة، ومن المحتمل أن يعتمد وحيد على حارس نادي مالاغا منير المحمدي، الأساسي في الفترة القادمة وصاحب الإنجاز التاريخي بعدم استقبال أي هدف في تصفيات مونديال روسيا 2018، والذي لعب كل مباريات الدوري الإسباني هذا الموسم مع فريقه.

نقطة الضوء الوحيدة التي كانت مساء أمس في ظل تواضع الأداء، هي الجمهور الوجدي الذي صنع الحدث من خلال تحضيره لتيفو أثناء اللقاء، إضافة لدعمه اللامشروط للاعبين طوال مجريات المقابلة، رغم مردودهم المتوسط، حيث بدا اختيار الملعب نقطة تحسب للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد العزوف الجماهيري الأخير في وديتي بوركينافاسو والنيجر، في شتنبر الماضي بمراكش.

جدير بالذكر أن العناصر الوطنية، ستلاقي منتخب الغابون يوم الثلاثاء المقبل، على أرضية الملعب الكبير بطنجة.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

مدرب المنتخب الجزائري: “أهداف المغرب أثت من هدايا جزائرية”

مدرب المنتخب الجزائري: "أهداف المغرب أثت من هدايا جزائرية"