إحتارين يكشف عن سبب اختياره لتمثيل هولندا على حساب المغرب

لوسيت انفو سبور - حمزة بوملال

كشف نجم فريق بي إس في أيندهوفن الهولندي الشاب محمد إيحتارين، عن سبب إختياره تمثيل المنتخب الهولندي على حسب المنتخب الوطني المغربي، وذلك خلال حوار صحفي مع أحدى الصحف الهولندية.

وقال إحتارين الذي كان يتواجد رفقة شقيقه الأكبر “ياسر” في حوار لصحيفة”algemeen dagblad” الهولندية، إن اختياره الدولي كان طبيعيا جدا، ومطابقا لما تربى عليه في بيته، ومؤكدا في نفس الوقت أنه كان سيشرعر بالإستياء لو لم يختر تمثيل هولندا.

وأوضح إيحتارين: “في الحقيقة، اختياري الدولي كان طبيعيا جدا، ومطابقا لما تربيت عليه في بيتي.. التعامل جيدا مع الأشخاص الذين هم جيدون معك.. والدي ووالدتي علّمانا ذلك، ولهذا كان إيندهوفن ومنتخب هولندا جيدان بالنسبة لي طيلة سنوات.. كنت سأشعر بالسوء لو اتخذت قراري فقط طبقا لأصولي المغربية”.

من جانبه أكد ياسر شقيق إحتارين، أن محمد لايعلم شئ على كرة القدم المغربية، مشيرا إلى ارتباط شقيقه الأصغر بالكرة الهولندية منذ نعومة أظافره.

وتابع شقيق إحتارين: “عائلة إيحاتارين تنحدر من منطقة الريف.. لدينا شعور الانتماء إلى المغرب كبلد وثقافة، هذا واضح، لكن ما علاقة محمد مع الكرة المغربية؟”.

وأوضح المتحدث ذاته: “لأكون صريحا، سأقول لا شيء. منذ صغره وهو يتعلم الثقافة الكروية بهولندا. إنه يعلم كل شيء عن هولندا، ولا يعلم شيئًا عن المغرب”.

كما تطرق نفس المتحدث، إلى الطريقة التي اختراتها الجامعة من أجل فتح باب الحوار مع شقيقه، مؤكدا أنها لم ترق عائلة إحتارين، حيث أشار إلى أن المسؤولين قررو محادثة أخيه يوم واحد بعد وفاة والده، وهو أمر لم يكن في محله كون الأسرة كانت تحت تأثير صدمة فقدان والدها.

جدير بالذكر أن إحتارين كان قد اختار تمثيل منتخب الطواحين على حساب الأسود،ليضع بذلك حدا للجدل الذي رافق تكتمه عن اختياره الدولي، بعد ما تلقى الدعوة من كلى المنتخبين المغربي والهولندي للشباب.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

يوسف العربي.. الهداف “العنيد” الذي أبى الأفول

يوسف العربي.. الهداف "العنيد" الذي أبى الأفول والاكتفاء بما مضى