المنتخب الوطني لقصار القامة يواصل تداريبه عن بعد للمشاركة في الاستحقاقات القادمة

لوسيت انفو سبور - ياسر ديدي

أكد أيوب بوركان، لاعب المنتخب المغربي لقصار القامة، أن اللاعبين يواصلون تداريبهم عن بعد في ظل إجراءات الحجر الصحي التي تروم الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال بوركان، إن برنامج التداريب المنزلية الذي سطره مدرب المنتخب الوطني ،سفيان دكير، يتضمن حصص تدريبية تمتد لستين دقيقة أربع مرات في الأسبوع، وتهدف للحفاظ على اللياقة البدنية والرفع من مستوى جاهزية اللاعبين في أفق المشاركة في الاستحقاقات القارية القادمة.

وأضاف اللاعب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الإدارة التقنية عملت على توزيع العناصر الوطنية على مجموعات تتكون كل واحدة منها من ستة إلى ثمانية لاعبين لضمان استفادة الجميع من هذه التداريب. وذكر بأن الفريق الوطني كان دشن تربصاته التدريبية قبل شهر مارس الماضي استعدادا للمشاركة في البطولة الإفريقية لكرة القدم لقصار القامة، التي كانت مقررة في شهر يونيو المقبل قبل أن يتم تأجيلها إلى إشعار آخر، على غرار العديد من المنافسات القارية والدولية التي أرجئت أو ألغيت بسبب تفشي فروس كورونا في العالم.

من جهة أخرى، أشار بوركان إلى أن الجمعية المغربية لقصار القامة قامت، بمساهمة عدد من اللاعبي الحاليين والسابقين، بإطلاق حملة تضامنية لفائدة أسر العديد من قصار القامة المنخرطين في الجمعية، في إطار المجهودات للتخفيف من الاثار المترتبة عن هذا الوباء.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم لقصار القامة قد وجه، في شتنبر الماضي، دعوة رسمية للمنتخب المغربي للمشاركة في أول دورة من مسابقة كأس العالم التي من المقرر أن تحتضن منافساتها الأرجنتين (1 – 10 أبريل من سنة 2021)، بمشاركة 30 منتخبا من مختلف بقاع العالم.

ويذكر أن المنتخب المغربي لكرة القدم لقصار القامة شارك في منافسات كوبا أمريكا بدعوة خاصة من المنظمين في فترة سابقة.

Facebook Comments

إقرأ أيضا

أتلتيكو مدريد يعلن إصابة نجمه في التدريبات

أتلتيكو مدريد يعلن إصابة نجمه في التدريبات