الأسود

الكاف يمنع غينيا من استقبال خصوم الأسود على ملاعبها

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم(الكاف) منع الاتحاد الغيني لكرة القدم من استقبال أي مباراة على أراضيه إلى أجل غير مسمى، بعد الانقلاب الذي هز البلد في الأسابيع القليلة الماضية .

وتوصل الاتحاد الغيني لكرة القدم برسالة من الكاف يملك لـ”سيت أنفو” نسخة منها، تفيد فيه أنه يمنع منعا كليا على غينيا استقبال أي مباراة دولية في كرة القدم، لانعدام الأمن اللازم لتنظيم مباريات تهم التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022 أو المنافسات الإفريقية المرتبطة بكأس الكونفدرالية ودوري الأبطال.

وختمت الرسالة أن الاتحاد الغيني ملزم بالبحث عن ملعب بديل خارج الأراضي الغينية، يستقبل فيه مباريات المنتخب الأول وبقية المنتخبات والشأن ذاته بالنسبة للفرق المحلية الملتزمة بخوض المنافسات القارية.

وطبقا لهذا القرار، فإن خصوم الأسود في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى المونديال، السودان وغينيا بيساو، لن يلعبا في كوناكري، بل ستبرمج مباراتيهما خارج الأراضي الغينية.

وفي موضوع متصل، يحسم الاتحاد الدولي لكرة القدم، الأسبوع المقبل في الدولة التي ستحتضن المباراة المؤجلة بين المغرب وغينيا، حيث يطرق اتحاد كرة القدم الغيني جميع الأبواب لإيجاد دولة بملعب مؤهل لاحتضان مباراته عن الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.


زر الذهاب إلى الأعلى