الأسود

خاص.. الاتحاد الدولي لكرة القدم يطمئن المنتخب المغربي

لن يطرأ أي تغيير بخصوص ترتيب المنتخب المغربي في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، حتى ولو خرج مبكرا من بطولة العرب المقررة حاليا في قطر.

وحسب معلومات حصرية، حصل عليها “سيت أنفو” فإن الاتحاد الدولي طمأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بكون مباريات البطولة العربية ونتائجها ستحتسب لكن وفق معامل ضعيف لا يقل عن نقطة واحدة مقابل أي خسارة أو فوز.

ووفقا للمعطيات الجديدة فإن المنتخب الوطني سيستمر كثاني أفضل منتخب قاري مع إمكانية بلوغ المركز الأول في حال توج باللقب العربي، بالرغم من أن هذا المعطى يبقى صعبا وفق المعامل الذي يعتمده فيفا لبطولة العرب.

ولم يحسم الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد في التنصنيف الذي سيعتمده في سحب قرعة الدور الفاصل المقرر في يناير القادم على هامش كأس أمم إفريقيا.

وفي هذا السياق، راسل الاتحاد النيجيري لكرة القدم، فيفا، داعيا إلى اعتماد تصنيف شهر نونبر المنصرم في مراسيم سحب القرعة، خوفا من فقدان المركز الخامس لصالح المنتخب المصري في البطولة العربية.

وبعملية حسابية بسيطة فإنت التخوف النيجيري لا محل له من الإعراب، لكون المنتخب المصري في حاجة ماسة إلى معجزة مفادها جني 27 نقطة تصعد به من المركز السادس إلى المركز الخامس وهو الأمر مستبعد خلال مشاركة المنتخب المصري الحالية في البطولة العربية.


زر الذهاب إلى الأعلى