الأسودمحترفون

السعودية تهدد مشاركة لاعبين مغربيين في كأس أمم إفريقيا

باتت مشاركة المغربيين إلياس أخوماش وعبد الصمد الزلزولي، مع المنتخب الوطني في بطولة إفريقيا للأمم بالكاميرون 2022 محط شك.

وأعلنت السعودية اليوم الجمعة، عن تحديد الثاني عشر من الشهر المقبل كموعد لإجراء نصف نهائي السوبر الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة الإسباني.

وتتحدث عدة تقارير عن وضع الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، لاعبي برشلونة في اللائحة الأولية الخاصة بنهائيات كأس أمم إفريقيا للأمم الكاميرون 2022.

وتنظم البطولة في الكاميرون في الفترة ما بين التاسع من شهر يناير إلى السادس من شهر فبراير من العام القادم.

ويحاول الإسبان الضغط بكل السبل، حتى لا يشارك اللاعبان في بطولة إفريقيا للأمم، عبر وضع إغراءات للاعبين، الذين تحولا في الآونة الأخيرة إلى لاعبين رسميين في الفريق الأول لبرشلونة.

وتمثل المشاركة في السوبر الإسباني بالسعودية، نيل منحة مالية دسمة، حيث خصص السعوديون مكافآت مالية كبيرة للفرق الإسبانية الأربعة المشاركة في البطولة المصغرة المقررة انطلاقا من 12 يناير القادم.

وينقسم الشارع المغربي ما بين مؤيد ومعارض، لتواجد اللاعبين في بطولة إفريقيا للأمم، إذ يرى المعارضون أن الوقت غير مناسب وأنه من اللازم ترك اللاعبين للعض بالنواجذ على فرصة التواجد كرسميين بالفريق الأول لبرشلونة.

في حين يرى المؤيدون، أن تواجد اللاعبين مع الأسود في الكان، سيعزز الخط الهجومي للمغرب بمنحه جرعة إضافية خاصة في الجهتين اليمنى واليسرى مما قد يساعد في العودة باللقب القاري من الكاميرون.

 


زر الذهاب إلى الأعلى