الأسودكأس أفريقيا

لهذا السبب صحيفة مصرية ترجح فوز زملاء محمد صلاح على المنتخب المغربي

كشفت صحيفة اليوم السابع المصرية، أن فوز منتخب الفراعنة على كوت ديفواء مساء اليوم الأربعاء في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021، بشرى خير.

وقالت الصحيفة أن الفوز الفوز على كوت ديفوار جاء ليجدد آمال الفراعنة للتتويج باللقب الأفريقي، لتحصد مصر النجمة الأفريقية الثامنة فى تاريخها، بعد أن نجح أبناء الفراعنة في التتويج باللقب في 7 نسخ سابقة، كان آخرها عام 2010.

ومن الأمور التي يتفاءل فيها الفراعنة للتتويج باللقب الأفريقي في النسخة الجارية من البطولة وفقا للصحيفة، أنه من بين  مواجهات مصر وكوت ديفوار في البطولة الأفريقية، خلال آخر خمس ألقاب توج بها الفراعنة، كانت من خلال تخطي كوت ديفوار في الأدوار الإقصائية، في نسخ 1986، 1998، 2006، 2008.

وشهدت بطولة أمم أفريقيا 1986 مواجهة بين مصر وكوت ديفوار، ونجح المنتخب في الفوز على منتخب كوت ديفوار بهدفين نظيفين بدور المجموعات،  أحرزهما جمال عبد الحميد وشوقي غريب، و تأهل المنتخب لباقي الأدوار الإقصائية، وتقابل مع الكاميرون في النهائى، وحسمت ركلات الترجيح اللقب للفراعنة.
وفي بطولة 1998 التقى المنتخب المصري مع كوت ديفوار في ربع النهائي بالبطولة الأفريقية، وانتهت المباراة بالتعادل فتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي انتهت بفوز الفراعنة 5\4، وصعد الفراعنة لباقي الأدوار حتى التقى مع جنوب أفريقيا في نهائي البطولة وتوج باللقب بهدفين دون رد.
وففى نسخة 2006 التقت مصر مع كوت ديفوار فى نهائى البطولة، بعد انتهاء الوقت الأصلي في المباراة النهائية، والإضافي للمباراة بالتعادل بدون أهداف، وتم اللجوء لركلات الترجيح لحسم النتيجة، وجاءت نتيجة ركلات الترجيح 4-2 لصالح مصر، وتوج الفراعنة للمرة الخامسة باللقب.
وفى نسخة  2008 في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية كانت الأفيال تسعى للانتقام والثأر بعد الخسارة في نهائي 2006، لكن نجحت الفراعنة بالفوز برباعية مقابل هدف ومر الفراعنة إلى النهائى والفوز على الكاميرون بهدف نظيف في النهائي.



زر الذهاب إلى الأعلى