أخبار دولية

نجم المنتخب الهولندي يعلن اعتزاله كرة القدم

وكالات

أعلن النجم الهولندي آرين روبن، لاعب فريق بايرن ميونخ السابق، عن اعتزاله لكرة القدم بشكل نهائي، عقب انتهاء تعاقده مع الفريق الألماني.

وقرر الجناح الهولندي الطائر، إعتزال لعب كرة القدم بشكل نهائي، بعد مسار حافل امتد لـ 19 عاما، لعب خلالها 606 مباراة، وسجل 219 هدف رفقة الأندية التي لعب لها.

وقال روبن في مؤتمره الصحفي: “كنت أفكر في الأمر كثيرا في الأسابيع القليلة الماضية، كما يعرف الجميع لقد أخذت وقتا لاتخاذ قرار بشأن مستقبلي بعد آخر مباراة مع بايرن ميونيخ، وقررت إنهاء مسيرتي كلاعب كرة قدم”.

وتابع الدولي الهولندي السابق: “هذا أصعب قرار اتخذته بلا شك، قرار تصادم فيه العقل والقلب وحب اللعبة والاعتقاد بأنه لا يزال بإمكانك التعادل مع العالم بأسره، على عكس حقيقة أنه ليس كل شيء يسير بالطريقة التي تريدها وانت لم تعد الصبي الذي يبلغ من العمر 16 عامًا والذي ليس لديه فكرة عما تعني الإصابة”.

وأنها روبن حديثه قائلا: “في الوقت الحالي أنا بصحة جيدة، وبصفتي من عشاق العديد من الرياضات الأخرى، أود أن أبقي الأمر على هذا النحو مستقبلا لذلك سأتوقف نهائيا”.

ولعب آرين روبن، في مسيرته للعديد من الأندية، حيث بدأ مشواره رفقة فريق غرونينغن، قبل أن ينتقل إلى نادي بي إس إيندهوفن الهولندي، حيث قضى موسمين وفاز بلقب الدوري الهولندي، ليعرج بعدها صوب إلى تشيلسي الإنجليزي موسم 2004، حيث حقق رفقة البلوز لقب الدوري الإنجليزي وكأس الرابطة مرتين وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وانتقل روبن إلى ريال مدريد الإسباني صيف 2007، وحقق رفقته لقب الدوري الإسباني خلال مقامه الذي استمر موسمين، ليرحل صوب النادي البافاري صيف 2009، لتنفجر مواهبه طوال 10 سنوات مع بايرن ميونخ الألماني، حيث توج بالدوري الألماني ثمان مرات، وبكأس ألمانيا خمس مرات، والسوبر الألماني أربع مرات، كما توج بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

خريطة المغرب وقميص بركان: الألعاب العربية الأولمبية تفضح الجزائر




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى