أخبار دولية

“الكونميبول” يرد على اتهامات ميسي

رد اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” على التصريحات التي أدلى بها قائد المنتخب الأرجنتيني النجم ليونيل ميسي، عقب طرده من مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كوبا أمريكا 2019 المقامة بالبرازيل، معتبرا أنها اتهامات لا أساس لها وغير مقبولة.

وكان ميسي قد صرح عقب طرده في المباراة قائلًا: “أعتقد أننا لا يجب علينا أن نكون جزءًا من هذا الفساد. بسبب قلة الاحترام التي وجدناها على مدار هذه البطولة، نغادر هذه البطولة بشعور أننا كنا قادرين على تحقيق أكثر من هذا، وقدمنا أفضل مباراتين لنا أمام البرازيل واليوم”.

أصدر “الكونميبول” بيانا لم يذكر فيه النجم الأرجنتيني صراحة ولكنه اعتبر أنه من غير المقبول إطلاق اتهامات لا أساس لها وعارية من الصحة.

وأضاف: “في كرة القدم هناك من يفوز أحيانا ومن يخسر أحيانا وإحدى الركائز الأساسية في اللعب النظيف هو تقبل النتيجة باحترام. نفس الأمر ينطبق على قرارات الحكام فهي إنسانية وستظل دائما مثالية”.

وتابع: “من غير المقبول إطلاق اتهامات لا أساس لها وعارية من الصحة تشكك في نزاهة كوبا أمريكا بسبب حوادث شخصية في بطولة شارك بها 12 منتخبا في نفس الظروف”.

واعتبر “الكونميبول” أن هذه الاتهامات “تقلل من احترام البطولة وجميع اللاعبين المشاركين ومئات الموظفين في الكونميبول، المؤسسة التي تعمل بلا كلل منذ 2016 لجعل كرة قدم أمريكا الجنوبية شفافة ومهنية ومتطورة”.

وكان ميسي قد طرد في الدقيقة 37 من مواجهة تشيلي التي فازت بها الأرجنتين مساء السبت 2-1 بعد احتكاك مع قائد “لا روخا اللاتيني” غاري ميديل ولم يحضر فعالية تسليم الميداليات.


جماعة الدار البيضاء تحسم في مشاركة الرجاء بعصبة الأبطال



whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب


زر الذهاب إلى الأعلى