أخبار دولية

“الفيفا” يوقف مسؤولا إفريقيا مدى الحياة

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، عقوبة الإيقاف مدى الحياة، على الأمين العام السابق للاتحاد البوتسواني لكرة القدم، موكيتسي كجوتليلي، بسبب قبوله رشوة فيما له صلة بالتلاعب في نتائج مباريات دولية.

وأعلنت “الفيفا”، أن الغرفة القضائية التابعة للجنة القيم المستقلة غرمت، أمس الإثنين، المسؤول السابق في الاتحاد البوتسواني لكرة القدم، بمبلغ 50 ألف فرنك سويسري.

وقالت “الفيفا” في بيان لها: “الإجراء ات الرسمية التي اتبعتها لجنة القيم ضد كجوتليلي، تعود لتحقيق مكثف في عدة محاولات للتلاعب في نتائج مباريات دولية لأغراض خاصة بالمراهنات تخص ويلسون راج بيرومال المعروف بتلاعبه بالمباريات”.

وتابعت “الفيفا”: “سيمتد الإيقاف على كجوتليلي، ليشمل كافة الأنشطة المرتبطة بكرة القدم، سواء إدارية أو رياضية أو أي أنشطة أخرى على المستويين الوطني والدولي، وسيسري هذا القرار من تاريخ إصدار البلاغ”.

وأدت التحقيقات التي دامت طويلا في أنشطة بيرومال، الخاصة بالتلاعب في نتائج المباريات في سنغافورة إلى فرض الإيقاف مدى الحياة على لاعبين ومسؤولين سابقين، حيث تم إيقاف 7 لاعبين حاليين وسابقين عن ممارسة أي أنشطة لها علاقة بكرة القدم مدى الحياة في أبريل الماضي، كما عاقبت محكمة فنلندية بيرومال، بالسجن لعامين في 2011 بسبب تقديمه رشاوي للاعبين وحكام للتلاعب في نتائج مباريات.

تحركات لتمكين الوداد من التعاقد مع أحد نجوم دوري أبطال إفريقيا




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى