أخبار دولية

سابقة في تاريخ كرة القدم إمرأة تقود نهائي السوبر الأوروبي

عين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار، لإدارة نهائي السوبر الأوروبي، بين نادي ليفربول الإنجليزي ومواطنه تشيلسي.

وستصبح ستيفاني فرابار، أول حكمة تتولى قيادة مباراة ذكور قوية، وذلك حين تدير لقاء مهما بين ليفربول وتشلسي الإنجليزيين، في كأس السوبر الأوروبي، والتي ستجرى يوم 14 غشت المقبل.

وكشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية، على أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عين الحكمة الفرنسية فرابار لإدارة المباراة، التي ستجرى يوم 14غشت، في مدينة إسطنبول التركية، لتدخل بذلك التاريخ كأول امرأة تقود مباراة في مسابقة أوروبية كبرى للرجال.

وتابعت الصحيفة البريطانية، أن فرابار ستدير اللقاء بمساعدة كل من مواطنتها مانويلا نيكولوسي، الحكمة الإيرلاندية ميشيل أونيل، في سابقة في تاريخ كرة القدم.

وكانت فرابار، البالغة من العمر 35 عاما، أول امرأة تحكم في مباراة بالدوري الفرنسي الدرجة الأولى، خلال أبريل الماضي، وذلك في مباراة آميان وستراسبورغ، حيث قدمت مباراة مميزة وهو ماجعل الاتحاد الفرنسي للعبة، بترقية ستيفاني إلى مجموعة الحكام، الذين سيقودون مباريات النخبة، خلال الموسم الجديد.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي، سبق أن عين الحكمة السويسرية نيكول بيتيجن لقيادة 3 مباريات في التصفيات المؤهلة لكأس الاتحاد الأوروبي بين عامي 2004 و2009.

تعيين الرجاوي السابق محسن متولي مستشاراً تقنيا




whatsapp تابعوا آخر أخبار الرياضة عبر واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى