أخبار دولية

رونار يتناقض مع تصريحاته السابقة ويمدح الدوري السعودي

أكد الفرنسي هيرفي رونار، المدرب الجديد للمنتخب السعودي، أن الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2022 هو أحد أهدافه الرئيسية التي سيعمل عليها ويسعى لتحقيقها.

وقال رونار في تصريحاته خلال الندوة الصحفية التي قدمه فيها الاتحاد السعودي لكرة القدم، إنه سعيد للاستقبال الذي خصص له بعد وصوله إلى الرياض، وله فكرة معمقة حول كرة القدم السعودية، ويسعى لكتابة التاريخ في القارة الآسيوية، من خلال بعض الأهداف التي سطرت مع المسؤولين.

وأضاف رونار: “من خلال تجربة دامت 10 أعوام في إفريقيا، أستطيع إخباركم أن الاختلاف هناك حتى بين شمال القارة وجنوبها، وأعتقد أن الأمر الأهم للمدرب هو التكيف مع البيئة التي تعمل بها”.

وواصل المدرب الفرنسي تصريحاته: “من المهم جدا أن أتواجد في السعودية لفترات طويلة، وأنا على دراية بشغف الجماهير هنا، وأن المنافسة تزيد موسما بعد آخر بين الأندية، ولقد تحدثت مع العديد من اللاعبين المغاربة الذين سبق وأن لعبوا في الدوري السعودي”.

وتابع: “التواجد في نهائيات كأس العالم تجربة عظيمة تود تكرارها كل مرة، لكن علينا أن نعي أن هذا الأمر لن يكون سهلا، وسنسعى سويا لتحقيقه”.

حري بالذكر أن الناخب الوطني المغربي السابق قال في تصريحات صحفية سابقة، إنه يعتبر الدوريات الخليجية ضعيفة جدا، ونصح سابقا لاعبي المنتخب المغربي بعدم الاحتراف فيها، قبل أن يعدل عن هذا القرار في وقت لاحق.


زر الذهاب إلى الأعلى