أخبار دولية

تفاصيل انتقال كوتينيو للبايرن

أعلن نادي بايرن ميون الألماني، مساء يوم الجمعة الماضي، تعاقده رسمياً مع صانع الألعاب البرازيلي فيليب كوتينيو، من صفوف برشلونة الإسباني، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع وجود بند خيار الشراء لصالح العملاق البفاري الصيف القادم.

وكشفت صحيفة “الموندو ديبورتيفو” الإسبانية، عن المكاسب المالية التي حصدها نادي برشلونة، من إعارة البرازيلي كوتينيو إلى بايرن ميونخ، مؤكده أن النادي الكتالوني استفاد من هذه الخطوة.

وذكرت “الموندو ديبورتيفو”، أن برشلونة وفر مبلغاً قيمته 46 مليون يورو، من إعارة كوتينيو إلى بايرن ميونخ، بتوفير راتب اللاعب المقدر بحوالي 12 مليون في الموسم، زائد قيمة إعارة اللاعب إلى العملاق البفاري، والمقدرة بنحو 9 مليون يورو قيمة ثابتة، وقد تصل إلى 25 مليون يورو شاملة المتغيرات.

وقضى كوتينيو، عام ونصف فقط داخل صفوف برشلونة، منذ انتقاله إلى النادي الكتالوني قادماً من صفوف ليفربول، في صفقة تاريخية جعلته ثاني أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بعد نيمار مقابل 161 مليون يورو بالمتغيرات.

وكان كوتينيو قد رفض الدخول في صفقة تبادلية مع البرازيلي نيمار، والانتقال إلى باريس سان جيرمان، الأمر الذي أدى به في النهاية للانتقال إلى بايرن ميونخ الألماني، بعد التأكد من عدم وجود مستقبل له مع النادي الكتالوني.


زر الذهاب إلى الأعلى